إفريقيا مدعوة إقليميا الى تفعيل نظام للحكامة البحرية المستدامة

0
Jorgesys Html test

أكد المشاركون في المنتدى الأول حول الاقتصاد الأزرق بإفريقيا، الذي انعقد يوم 8 يونيو بلندن، أن القارة الإفريقية مدعوة الى العمل إقليميا و دوليا على تفعيل نظام للحكامة البحرية المستدامة تستفيد منه القارة بأكملها.

وحسب بلاغ للمنتدى، فإن المندوبين و الخبراء اتفقوا على الحاجة إلى تمويل إبتكاري لبدء تطوير الإقتصاد الأزرق في إفريقيا على نطاق أوسع، ليس فقط من جانب الحكومات، ولكن من القطاع الخاص أيضا.

كما شدد اللقاء على الحاجة إلى معطيات وبحوث أكثر دقة لوضع السياسات، لاسيما فيما يتعلق بتغير المناخ، كما يشكل تعليم الشباب الإفريقي أحد المفاتيح لتشكيل الاقتصاد الأزرق ، الذي لديه القدرة على توفير مناصب شغل في جميع أنحاء القارة.

وحسب المنظمين، فإن هذا المنتدى الذي يصادف اليوم العالمي للمحيطات، اجتذب خبراء دوليين ووزراء دول إفريقية لمناقشة الإسهام الاقتصادي للمحيطات، وذلك في إطار أجندة الاتحاد الإفريقي حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقال بول هولثيس، الرئيس المدير العام للمجلس العالمي للمحيطات و الناطق الرسمي باسم منتدى الاقتصاد الأزرق بإفريقيا 2018، إن ” إفريقيا تتيح فرصا هامة للاستثمار في الاقتصاد الأزرق وكذلك تحديات التنمية المستدامة، ونحن نعمل على تعبئة قيادات المجتمعات المرتبطة بالمحيطات في إفريقيا للاستفادة من هذه الفرص ومواجهة هذه التحديات”.

وقال المنظمون إن مواضيع النقاش تناولت الصيد غير القانوني وغير المنظم، بالإضافة إلى السلامة البحرية وحكامة المحيطات، ودور خدمات النظام البيئي في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية.

البحرنيوز : وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا