إفني : مصالح الإنقاذ تجلي خمسة بحارة بعد العثور على مركبهم المفقود مند خمسة أيام بالبحر

0
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح الإنقاذ لمندوبية الصيد البحري بسيدي إفني من العثور على مركب صيد صغير  في سواحل المدينة، كان مفقودا مند أيام في البحر وعلى متنه 5 بحارة في حالة صحية متردية .

و حسب مصادر عليمة من مندوبية الصيد البحري بسيدي افني، فإن مركب الصيد المعني كان موضوع بحث بعد فقدان الاتصال به، و اختفاء أثره في البحر. وذلك  منذ انطلاقه من ميناء اسفي .

وأخطر مجهز المركب المسؤولين بانقطاع الاتصال بمركبه، ما دفع بمصالح المندوبية الى توسيع دائرة البحث، عبر الاستعانة بخدمات مركز الأنقاد MSCC ببوزنيقة. حيث حدد الآخير  أخر  نقطة للمركب التي  تم تسجيلها من جهاز التتبع VMS يوم الخميس الماضي،  في طريق عودته الى ميناء الانطلاقة.  لكن تعطل المحرك جعل المركب ينجرف بوجهة التيارات البحرية، فاقدا أهلية أجهزة الاتصال.

و قامت مصالح إنقاد الأرواح البشرية  بكل من الصويرة و اسفي و اكادير و سيدي إفني، بإيفاد خافرات الإنقاذ من أجل مسح  المسافات البحرية، حسب نفوذ كل مندوبية على حدة ، في خطة شاملة موازاة مع تغطية جوية لطائرة مروحية.

وتوجت هذه المجهودات بعثور مصالح مندوبية سيدي إفني على متن خافرة الإنقاذ ” أيت باعمران ” على مركب الصيد بالخيط  “بونوايل” المفقوذ،  وعلى متنه  خمسة أفراد في حالة صحية متردية، دون أكل و لا شرب، ليتم قطر مركب الصيد المسجل تحت رقم 561-7 بعد تقديم المساعدات اللازمة للطاقم.

و جدير بالذكر أن خافرة إنقاذ الأرواح البشرية للصويرة ولجت ميناء أكادير للتزود بالوقود، كما أن طاقم مركب بونوايل ينتظر وصول المجهز محملا ب بطاريات الشحن  و (الديمارور) لتشغيل المحرك من جديد.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا