إلتفاتة إنسانية من جمعية عبدة تجاه ضحايا مركب الصيد الساحلي  “الشركي 2”

2
Jorgesys Html test

بعد الالتفاتة الانسانية التي قامت بها مباركة بوعيدة  كاتبة الدولة في الصيد البحري ازاء ضحايا وأسر مفقودي مركب الصيد الساحلي  “الشركي 2” الذي تعرض للإغراق بواسطة سفينة اجنبية بتاريخ 22 /08/ 2017 ، بادرت جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر  الى دعوة الناجين واسر المفقودين الى حفل نظمته على شرفهم  أمس الجمعة 15/09/2017 بمقرها بميناء اسفي .

   واعرب اعضاء الجمعية في كلماتهم بمناسبة الحفل، عن تضامنهم المطلق مع الناجين الذين اصبحوا بدون عمل ، واسرة المفقودين التي اصبحت بلا معيل بعد الحادث المأساوي، الدي أدى الى إغراق “الشركي 2”. وفي اجواء مشحونة بمشاعر الحزن تم توزيع أظرفة مالية كإعانات للناجين واسرى المفقودين، رمت من خلالها الجمعية المنظمة للحفل تقديم دعم ملموس ومباشر في انتطار تسوية تبعات الحادث الدي تعرض له المركب .

 وثمن المهنييون الحاضرون للقاء مبادرة جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر، واعتبروها التفاتة انسانية ذات بعد اجتماعي يرسخ تضامن المهنيين وتأزرهم ,. هذا فيما ذهب البعض الى إلقاء اللوم على صناديق البحارة سواء بميناء اسفي او الحديدة ، وهي الصناديق التي لم تصرف الى حدود كتابة هذه السطور ، اية مبالغ مالية في اطار اختصاصاتها لفائدة أي من ضحايا الحادث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا السيد محمد عكوري
    بالنيابة عن الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب أتقدم بجزيل الشكر إلى طاقم مركب اكواتور إلى ربان المركب والبحارة الموجودين فيه عن عملهم الإنساني في إنقاذ إخواننا البحارة اللذان أصيب بحادث من طرف سفينة أعالي البحار التي ضربتهم منذ يومين في نقطة 50 ميلا على متنى قاربهم وهربت اتجاه أكادير وسببت في موت بحار لا زال مفقودا واثنان لازال على قيد الحياة في مستشفى الحسن الثاني بطانطان لتلقي الاسعافات الاولية وهما ينتميان إلى الصيد التقليدي في القوارب بميناء طانطان ونجدد شكرنا للمجهودات الجبارة التي قام بها الطقم كله بربانه وبحارته مركب اكواتور يستحق هذا الطقم منا كل الاحترام والتقدير عن طيبة أخلاقهم وانسانيتهم وجدارة روحهم المهنية للصيد البحري اتجاه إخوانهم البحارة وبفضل الله وبفضلهم نحمد الله أن لازال اثنان على قيد الحياة ونقول لهؤلاء الاثنان على سلامتكما كتب الله لكما عمرا جديدا وعزائنا في البحار الذي فقد أثناء الحادث اللهم ارحمه واغفر له واجعله في جنات النعيم بجوار الصالحين امين يارب العالمين واللهم ارزق عائلته الكبيرة إخوانه البحارة الصبر والسلوان كما نتوسل من الله سبحانه وتعالى أن يرزق أسرته الصبر والسلوان إن لله وإن إليه راجعون. …
    محمد عكوري.

  2. اللهم أرحم الجميع لكن عندما أصرح ان القارب يصطاد في نقطة 50ميلا هئا ليس بقارب للصيد التقليدي ولا بمراكب الصيد الساحلي اعتقد حان الوقت لتنقية ابواب منازلنا من التلوث والزبال وتطبيق مراقبة القانون

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا