إنتشار الشي العشوائي داخل ميناء الصويرة يستنفر “المهنيين”

0
Jorgesys Html test

خاض مهنيو شي السمك بالصويرة، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام قبطانية الميناء تنديدا بالضرر الذي لحقهم جراء السماح باستغلال أماكن داخل المنطقة البحرية لشي السمك وتقديمه للزبائن بأثمان بخسة”، ما يؤثر على دخلهم.

وإستنكر المحتجون ما وصفوه بـ”التضييق على رزقهم”، ومعتبرين ذلك نتيجة حتمية لسيادة ما أسموه ب “الفساد الإداري”، داعين إلى وضع حد لما نعتوه بـ”جو الفوضى والارتجال في تدبير المجال” عبر إعمال  القانون من طرف الجهات المختصة

وإحتضنت عمالة الإقليم أمس لقاء لتدارس شكاية المحتجين من شي السمك داخل الميناء، الذي يبقى من إختصاص الوكالة الوطنية للموانئ. حيث من المنتظر أن يتم إيفاذ لجنة مختلطة اليوم الثلاثاء لمعاينة الوضع، في أفق إتخاد القرار المناسب لرفع الضرر.

وتم تداول وقفة مهنيي شي السمك على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث دعا البعض إلى تشجيع المنافسة لرفع الإحتجار سيما في ظل الأثمنة  الخيالية، التي تواجه المستهلكين المحليين ومعهم زوار المدينة عند رغبتهم تناول السمك في محلات الشي وهو ما يتنافى مع مجهودات الدولة في إتجاه رفع القدرة الإستهلاكية للفراد بما يتماشى ومتوسط االإستهلاك العالمي.

فيما ذهب نشطاء آخرون إلى ضرورة القطع مع القطاع الغير مهيكل بمختلف أشكاله، وحماية مهنيي الشي بما يضمن تطوير كفاءتهم، وبلورة منافسة شريفة تتيح تكافئ الفرص بين مختلف المتدخلين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا