إنقاذ العشرات من المهاجرين الغير شرعيين بعد إنطلاقهم من سواحل الناظور

0
Jorgesys Html test

إنقاد-مهاجرين-سريين  أفادت مصالح خفر السواحل الإسبانية أن عناصر قوات البحرية الإسبانية قد تمكنت أول أمس الأحد 29 غشت 2016 من إنقاذ أزيد من خمسين مهاجرا غير نظاميا ضمنهم 6 نساء،كانوا قد انطلقوا من سواحل الناظور على متن قواررب مطاطية.

و ذكرت مصادر إعلامية أن مصالح أمن خفر السواحل الإسباني قد قامت يوم الأحد الماضي على الساعة الثانية بعد الزوال باعتراض قارب مطاطي كان على متنه 28 مهاجرا بينهم 6 نساء، بعد أن انطلقوا صباحا من شاطئ قرية “أركمان” بإقليم الناظور.

و أضاف نفس المصدر أن عملية الإنقاذ قد تمت بعد توصل مركز التنسيق بألميريا بإشعار حول اختفاء قارب على متنه 28 مهاجرا، لتقوم مصالح خفر السواحل بعد ذلك بتوجيه نداءات للبحارة الذين كانوا على مقربة من المنطقة بالإضافة إلى الحرس المدني بهدف المساعدة في البحث عن الزورق. ليتم بعدها العثور على قارب آخر بالقرب من سواحل مليلية و قد كان على متنه 17 مهاجرا سريا . كما تم العثور على القارب الثالث في نفس اليوم و على متنه 10 مهاجرين.

ويأتي ذلك على إثر ما جاء به تقرير المنظمة الدولية للهجرة حول ارتفاع عدد ضحايا الهجرة السرية بين المغرب و إسبانيا، بحيث بلغ عدد الهالكين في المياه التوسطية بين المغرب و إسبانيا هذه السنة إلى 45 قتيلا ليتضاعف العدد إلى حوالي ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا