إنقاذ سلحفاة بحرية نادرة بالولايات المتحدة

0
Jorgesys Html test

سلحفاة-بحرية-نادرةعولجت سلحفاة بحرية نادرة جلدية الظهر مهددة بالانقراض في متحف للأحياء المائية، الاثنين، بعد أن أنقذها مسؤولو الحياة البرية، بأعجوبة، عقب العثور عليها ملقاة بمنطقة نائية على الشاطئ بولاية ساوث كارولينا الأميركية.

وقالت جينا كورماني، أستاذة الحياة البحرية بإدارة الموارد الطبيعية بالولاية، إن السلحفاة هي الأولى من نوعها التي يجري إنقاذها في الولاية، وهي أيضا واحدة ضمن عدد ضئيل للغاية يعالج بإحدى منشآت التأهيل بالولايات المتحدة.

وقالت كيلي ثورفالسون، مديرة برنامج إنقاذ السلحفاة البحرية بمتحف الأحياء المائية في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية: “لا أكاد أصدق فإنه قلما تتقطع بها السبل وحيدة”.

ورصد مسؤولو الحياة البرية بالولاية السلحفاة السبت الماضي على ساحل محمية جزيرة يوكي-ساوث، التي يبلغ طولها 5.6 كيلومتر، قرب جورجتاون بساوث كارولاينا.

وقالت كورماني إن 5 أشخاص قضوا نحو أربع ساعات لانتشال السلحفاة من المحمية، ثم نقلت بالسيارة بعد ذلك على مسيرة ساعة ونصف الساعة إلى الجنوب من تشارلستون.

وقالت الإدارة القومية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي إن السلحفاة البحرية جلدية الظهر أكبر الأنواع الحالية من نوعها، وهي لا تحميها صدفة حقيقية على ظهرها، وقد يصل وزنها عند البلوغ إلى ألفي رطل، ولا تمارس حياتها العادية وهي في حالة الأسر.

وقال مسؤولو الحياة البرية إنهم يعتقدون إنها أنثى بالغة ربما تكون قد تغذت على فضلات أو أكياس بلاستيكية، ظنا منها أنها قنديل البحر، وأضافوا أنها تعالج حاليا من حالة انسداد معوي.

سكاي نيوز العربية

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا