إيقاف ثلاثة قوارب متلبسة بالصيد الممنوع في سواحل سيدي إفني

0
Jorgesys Html test

 تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء سيدي إفني أول أمس السبت 17 يونيو 2017 من إيقاف ثلاث قوارب صيد تقليدي ، و بحوزتها 6 شباك ممنوعة يتجاوز طولها 2000 متر ، و لا تتعدى سعة عيونها 20 ملمتر ، بعد أن كانت منصوبة بدون وجه حق بإحدى المحميات المتواجدة بسواحل المدينة.

 و قامت مصالح المندوبية بمصادرة آليات الصيد الممنوعة ، و العودة بها إلى الميناء  حيث  تم وضعها في مستدودع المحجوزات ، الذي يضم أعداد كبيرة من الشباك الممنوعة التي تم استصدارها في عمليات سابقة . كما تم تحرير محاضر بالمخالفات القائمة التي تمت معاينتها ، في انتظار تقدم المعنيين بالخروقات إلى المندوبية لإمضاء محاضر الصلح ، و تحمل تبعات المخالفات و ما يترتب عنها من قيمة مالية.

 وأكدت مصادر عليمة أن المندوبية ستقوم بإحالة ملفات المخالفين على القضاء من أجل البث فيها طبقا للمساطر القانونية في حالة عدم تقدم المعنيين بالأمر لتوقيع الالتزام  في الآجال المحددة .

  و جدير بالذكر، أن ظاهرة استعمال الشباك الممنوعة قد استفحلت بشكل كبير في عدد من مناطق الصيد بالسواحل المغربية، ما يتوجب معه على الوزارة الوصية اتخاذ تدابير إجرائية صارمة، و تفعيل آليات و خطط جديدة لمراقبة أشطة الصيد البحري ، بالإضافة إلى نشر المزيد من الوعي في الأوساط البحرية بخصوص  التعاطي السليم مع  الأحياء البحرية بما يضمن استمرارها وتوازنها .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا