ارتفاع سعر الأخطبوط المغربي يؤثر على شركات مأكولات أمريكية

0
Jorgesys Html test

أعلنت صحيفة “أندركرنت نيوز” أن الارتفاع القياسي لأسعار الأخطبوط في المغرب من شأنه أن يجبر الشركات الصغيرة والمتوسطة الأمريكية على مغادرة السوق.

 ويعتبر الأخطبوط من المأكولات الأكثر طلبا في اليابان وأوروبا، كما أن الإقبال عليه يتزايد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد فران روجيورو، نائب رئيس مأكولات “ريجيرو” البحرية أنه على الرغم من أن الأسعار تستمر في الارتفاع إلا الطلب لم ينقص ” لقد أصبح شعبيا للغاية”.

هذا، وسجلت أسعار الأخطبوط في المغرب أرقاما قياسية في السنة الماضية مما أدى بالأطراف والشركات الصغيرة الأمريكية إلى التوقف عن شرائه، حيث أخبر مصدر من الولايات المتحدة الصحيفة البريطانية أنه “إذا استمر سعر الأخطبوط المغربي في الارتفاع، سيبحث المشترون الأمريكيون على مصادر بديلة”.

ومع ذلك أشارت الشركات الكبيرة إلى أنها لن تتوقف عن تسويق هذا النوع من الأسماك رغم غلاء سعره. فبحسب مانويل رودريغرز بوستيلو، المدير التجاري لفيبرا “تفضل الولايات المتحدة وأوروبا الشمالية والجنوبية الجودة العالية التي يقدمها المغرب على بديل أرخص مثل إندونيسيا والفليبين”.

 وأصدرت السلطات المغربية في 21 مارس الجاري قرار بمنع صيد هذا النوع من الأسماك، خلال الفترة الممتدة من 1 أبريل إلى 31 ماي، ما سيدفع الأسعار إلى الارتفاع أكثر.

البحرنيوز : يابلادي 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا