الأطباء البياطرة يدعون إلى إطلاق سراح زميلهم معتبرين حبس الأطباء ضرب للكفاءة البيطرية المغربية

1
Jorgesys Html test
الصورة هي لتضامن نقابة الجامعة المغربية للفلاحة مع أحمراوي

     طالب المجلس الوطني لهيئة الأطباء البياطرة بالتعجيل في إطلاق سراح الطبيب البيطري و رئيس المصلحة البيطرية بالحسيمة عبد المجيد احمراوي، و الذي صدر في حقه بوقت سابق قرار متابعة على إثر حادث  الحسيمة الذي راح ضحيته محسن فكري.

أكد المجلس في بيان له توصلت البحرنيوز بنسخة منه أن عبد المجيد احمراوي قام بواجبه استجابة لدعوة النيابة العامة وفق القوانين و المساطر الجاري بها العمل، فضلا عن أنه طبيب يشهد له بالكفاءة و حسن الخلق. كما دعا  المجلس إلى “طمأنة” الجسم البيطري من خلال الاستمرار في البحث المعمق في أسباب الاختلالات التي يمكن أن يشهدها قطاع الصيد البحري حسب تعبير البيان.

وإستنكرت الوثيقة الإجتجاجية ، عملية متابعة الطبيب البيطري، معتبرة أن قرارات كهذه من شأنها الإساءة لسمعة البلاد من خلال تمرير رسالة سلبية وطنيا و دوليا لما وصفه بالكفاءة البيطرية المعترف بها عالميا.

 و شدد البيان على أن الزج بالمفتشين المحلفين و الحاملين لصفة ضباط الشرطة القضائية في السجن تحت ظروف مماثلة كفيل بأن يثنيهم عن الاستمرار في القيام بواجباتهم المهنية “النبيلة”، و المتمثلة أساسا في حماية المستهلك من استهلاك المواد الغذائية الفاسدة لما يمكن أن تتسبب فيه من ضرر للمواطن و الثروة السمكية على حد سواء حسب نفس المصدر.

يشار أن المجلس الوطني للهيئة الوطنية للبياطرة كان قد عقد أمس الخميس 03 نونبر  2016 إجتماعا لتدارس تطورات ما بات يعرف بسماك الحسيمة ، إذ تم خلاله استحضار جميع المعطيات المتوفرة. إذ ثمن الملتئمون ضمن أشغال اللقاء، كل المبادرات الرامية إلى إحقاق الحق في قضية مقتل محسن فكري، حيت تقدم المجلس بتعازيه الحارة لأسرة الفقيد إثر ما وصفوه بالفاجعة التي ألمت بهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. جميع الأطباء البياطرة داخل الموانئ متورطون كلهم فاسدون هم من يساهم فى احتكار السوق يأخدون الرشوة وكدالك جميع المسؤلين الإداريين داخل الموانئ بدون إستتناء أنا بحار مند أربعون سنة ودرسة القانون البحرى وأعرف جميع الفساد البحرى ولا يمكن لأيين كان أن يناقشنى وأطلب من جميع الدين أتهمهم أن يرفعوا دعوى الى الجهات المخطصة ألا وهى المجلس ألأعلى للبحر لمحاكمتى

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا