الإنتخابات الجزئية تعيد بنجلون إلى مجلس المستشارين

4
Jorgesys Html test

%d8%a8%d9%86%d8%ac%d9%84%d9%88%d9%86حسم يوسف بنجلول عن حزب العدالة والتنمية  يومه الخميس  الصراع الدائر حول كرسي عضوية  مجلس المستشارين  ممثلا عن الهيئة الناخبة لغرفتي الصيد البحري المتوسطية والشمالية بعدما نال ثقة 35 ناخبا مقابل  14 صوتا لصالح منافسه عن الغرفة الشمالية  محمد الادريسي التكيريتا  عن حزب الإتحاد الدستوري.

وحصل بنجلون على 27 صوتا بطنجة من أصل 28 ناخبا في غياب أربعة أعضاء بالغرفة المتوسطية ملتزمون بأداء مناسك الحج،  و إعتبار صوت آخر لاغيا، كما حاز ثقة ثمانية أصوات بالغرفة الشمالية خمسة منها بالدار البيضاء وصوت واحد بالرباط وهي مجموع 35 صوتا . هذا في الوقت الذي صوت  لصالح الإدريسي ثمانية أعضاء بمكتب الدار البيضاء وستة بالرباط  ليجمع بذلك 14 صوتا .

 وكانت  المحكمة الدستورية قد ألغت في وقت سابق،  مقعد المستشار البرلماني يوسف بن جلون بالغرفة الثانية،  وإعادة الإنتخابات بالدائرة البحرية الشمالية المتوسطية  وذلك بحجة إرتكابه لخروقات إبان الحملة الإنتخابية..

يذكر أن ستحقاقات شهر أكتوبر من السنة الماضية كانت قد أعطت فوز  بنجلون بعضوية  مجلس المستشارين ممثلا للدائرة الإنتخابية التي تضم كلا من الغرفة المتوسطية بطنجة والغرفة الأطلسية الشمالية بالدار البيضاء بعد نبله لثقة 39 ناخبا مقابل  22 صوتا لصالح منافسه كمال صبري عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

4 تعليق

  1. عند الامتحان يعز المرئ او يوهن نتاسف عن الاقلام السوداء وعن خيبة امل لاصحابها الماجوربن الضعفاء. صدمة حقيقية لمن يدعي المعرغة والخبايا بالأمور وهو لا زال يتسرلون من رائحة البول. مهنيو قطاع الصيد البحري متحدون ومنسجمون ولا داعي للقتاوي من الاسترزاقيين الذين يحاكون في كل صغيرة وكبيرة.

  2. يوسف بنجلون الوحيد يستطع التمثيل لقطاع البحر واثق عند كلامه نزيه في اقواله ليس مهرجا في خطاباته واثق في اعماله صريح في تصرفاته يحب الخير لنفسه ولغيره ليس بحسود ولا بمظلم يدافع عن مصالحه ينصت للاعضائه يدافع عن رايه يحترم غيره ليس متملقا ولا ثقيلا بافكاره. هي اوصاف الرجل المناسب في المكان المناسب.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا