البحرية الملكية تحجز أربعة قوارب للصيد التقليدي قبالة مياه طرفاية لغياب الوثائق القانونية

0
Jorgesys Html test

حجزت عناصر البحرية الملكية أمس الاثنين 25 شتنبر 2017، أربعة قوارب للصيد التقليدي كانت تنشط في سواحل طرفاية بسبب الصيد غير المرخص .

وجاء حجز القوارب الاربعة من طرف دورية لعناصر البحرية الملكية بطرفاية حسب ما نقلته تقارير إعلامية محلية ، بدواعي  غياب وثائق تثبت قانونية ممارستها للصيد بالمنطقة.

وكانت مصالح البحرية الملكية قد عمدت إلى توسيع عملية التفتيش مطالبة البحارة أثناء عملية المراقبة بالإدلاء بالوثائق التي تخص قواربهم وكدا العنصر البشري ، غير أن أطقم هذه القوارب لم يتجاوبو مع مطالب الدورية المرتبطة برخص الصيد والملكية ووثائق البحارة.

وإقتادت الدورية القوارب الأربعة الى ميناء طرفاية، كما اعدت تقريرا في النازلة، وتوجيهه لمندوبية الصيد البحري لاتخاد المتعين حسب المخالفة المرتكبة. هذا فيما تمكن أصحاب القوارب التقليدية حسب إفادة مصادر عليمة من  استعادة  قواربهم  بعد الادلاء بالوثائق المطلوبة ، مسجلين في ذات السياق أن المخاوف من إتلاف هذه الوثائق في ظل سعة القوارب المحدودة والصعوبات التي تواجه الأطقم البحرية على ظهر القطع البحرية التقليدية، سيما في ظل التغيرات المناخية التي تعرفها المنطقةن  هي تحول دون إصطحاب الوثائق إلى البحر.

من جانبها أشارت مصادر مهنية إستهتار البحارة ببعض شروط الإبحار والتقليل من أهميتها، خصوصا عدم إرتداء صدريات النجاة بالبحر التي من المفروض، أن تحمل جيوبا يمكنها أن تكون مكانا آمنا لحفظ الوثائق، فضلا عن كونها طوق نجاة في حالة وقع الخطر لقدر الله ، غير أن البحارة يتشبتون بالمثل القائل كم من حاجة قضيناها بتركها.

البحرنيوز : متابعة

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا