التجربة المغربية في الصيد البحري تغري المسؤولين بالكونغو الديمقراطية

0
Jorgesys Html test

قال ليونا رشي أوكيتوندي نائب الوزير الأول و وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الكونغو الديموقراطية  أمس الخميس بالرباط عن رغبة بلده  في الاستفادة من المواكبة والتجربة المغربية في الصيد البحري.

و أضاف في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع مباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، “نرغب في الاستفادة من الدعم والتجربة الغنية التي راكمتها المملكة في المجال الزراعي والصيد البحري لتمكين الكونغو الديمقراطية من استغلال امكانياتها في المجال على نحو أمثل وتأمين أمنها الغذائي”.

و أوضح اوكيتوندو العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، مشيدا بعودة المغرب للاتحاد الافريقي وبخطاب جلالة الملك “المليء بالدروس والعبر” الذي عكس إرادة المغرب في الاضطلاع بدوره في تنمية القارة الافريقية.

فيما، قالت بوعيدة إن اللقاء كان مناسبة لبحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة الصيد التقليدي والزراعة المائية، مشيرة إلى أن هذين القطاعين كفيلان بضمان نتائج ملموسة وسريعة..

و كشفت أنه تم تنفيذ جزء من اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين البلدين، لاسيما الجانب المتعلق بتثمين الموارد البشرية والتكوين في هذا القطاع، مضيفة أن العديد من الاطر القادمة من جمهورية الكونغو الديمقراطية استفادت من دورات تكوينية على مستوى المؤسسات التابعة لقطاع الصيد البحري.

ويقوم اوكيتوندو حاليا بزيارة عمل للمغرب، حيث أجرى أمس مباحثات مع وزير الصحة السيد الحسين الوردي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

البحرنيوز : وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا