التوقيع بطنجة على اتفاقية لدعم قطاع التصدير نحو أوروبا بين “إف إر س” و”ماير أند ماير”

0
Jorgesys Html test

 

fes-espress_2016أعلن، اليوم الثلاثاء بطنجة، أنه تم إبرام اتفاقية تعاون بين شركة الملاحة البحرية “إف إر س” والفاعل الدولي في مجال صناعة النسيج والملابس الجاهزة “ماير أند ماير”، وذلك لدعم قطاع التصدير نحو أوروبا.

وأوضح بلاغ لشركة “إف إر س” أنه سيتم بموجب هذا الاتفاق نقل شاحنات منتوجات النسيج والملابس الجاهزة لشركة “ماير أند ماير”، خاصة منها الموجهة نحو السوق الاوروبية، وذلك عبر باخرة “أندلس إكسبريس” التي تؤمن الخط البحري الرابط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء موتريل (إقليم غرناطة) جنوب شرق إسبانيا.

وتهدف هذه الاتفاقية عامة الى دعم وتيرة الصادرات بين المغرب وأوروبا وتوفير وسائل النقل واللوجستيك لمواكبة التحولات الاقتصادية والبنيوية التي تعرفها عامة جهة طنجة تطوان الحسيمة ومنطقة طنجة بشكل خاص، وتمكين المقاولات العاملة في قطاع النسيج والفعاليات الاقتصادية بشكل أوسع من وسائل نقل بحري ناجعة تساهم في ضمان السرعة والجودة في نقل البضائع الى مختلف الاتجاهات.

وتندرج هذه الاتفاقية أيضا، حسب المصدر ذاته، في إطار مصاحبة النشاط الاقتصادي المتزايد في منطقة طنجة وتزايد الاستثمار بها وتطور الانشطة اللوجيستيكية لميناء طنجة المتوسط، الذي بات يحقق في السنوات الاخيرة طفرة نوعية على مستوى الربط البحري الاقليمي والدولي .

واشار المصدر الى أنه من المتوقع أن تنفتح شركة النقل البحري “إف إر إس”، التي يوجد مقرها الاجتماعي بطنجة، على شركات ومقاولات صناعية وخدماتية أخرى تعمل بمنطقة طنجة من أجل عرض خدمات النقل البحري الجديدة، التي تعد بصفة عامة من بين أهم وسائل تعزيز الحضور في الاسواق الدولية.

البحرنيوز: منارة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا