الجامعة المغربية لربابنة وبحارة الصيد بأعالي البحار تستنكر منعها من تنظيم مسيرة إحتفالا بعيد الشغل

0
Jorgesys Html test

عبرت الجامعة المغربية لربابنة وبحارة الصيد بأعالي البحار عن إمتعاضها لما وصفته بالتضيق النقابي داخل الميناء بعد منعها في عيد الشغل  من تنظيم مسيرة من الميناء في إتجاه ساحة السلام.

وأفادت الجامعة بأنها عملت طيلة الأيام الماضية على إستصدار الموافقة من سلطة الميناء من أجل القيام بمسيرة داخل الميناء إلا أن محاولاتها باءت بالفشل .

وتساءلت ذات النقابة عن ماهية الأسباب وراء هذا المنع، مسجلة ما وصفته بالنتاقض الصارخ لسلطة الميناء التي كانت قد منحتها الترخيص بخصوص تنظيم مسيرة داخل الميناء إحتفالا بعيد الشغل السنة الماضية .

من جهتها أفادت مصادر مطلعة من داخل سلطة الميناء بأن رفض الترخيص يأتي بناء على عدم توفر النقابة المذكورة على مقر وسط الميناء. هذا بالإظافة إلى كونها نقابة  تنظوي تحت لواء نقابة أخرى، والتي عادة ما تنظم تجمعا خطابيا بساحة السلام. لذلك يقول مصدرنا، طالبت السلطة المينائية  النقابة بالإلتحاق بهذا التجمع. وأضاف ذات المصدر بأن الترخيص الذي منح للنقابة من أجل تنظيم مسيرو داخل الميناء السنة الماضية، فقد كان مراعاة للظروف التي كان يعاني منها بعض منخرطي النقابة .

هذا وإكتفت الجامعة بتنظيم وقفة إحتجاجية وسط ميناء اكادير، رفعت من خلالها مجموعة من الشعارات تجسدت في المطالبة بمغربة الأطر، والرفع من الأجور وتحسين الوضعية الإجتماعية للبحارة ، فضلا عن تحسين ظروف العمل وتقليص سن التقاعد على غرار مجموعة من القطاعات ذات علاقة بالأعمال الشاقة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا