الجامعة الوطنية للصيد البحري تعزز هياكلها بمكتبين للصيد الساحلي

0
Jorgesys Html test

إنتخب ربابنة وبحارة الصيد الساحلي أمس الثلاثاء  28 نونبر2017  بأكادير، مكتبين نقابيين  في إطار إستكمال هياكل وأجهزة الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء نقابة الإتحاد  المغربي للشغل.

وتم اتتخاب المكتبين النقابيين الذين إختارا كلا من لحسن الجميلي  كاتبا عاما للنقابة الوطنية لبحارة الصيد الساحلي  وسعيد فضيل كاتبا عاما للنقابة الوطنية لربابنة الصيد الساحلي، بحضور عبد الحليم الصديقي الكاتب العام للجامعة ، الذي صرح للبحرنيوز بأهمية المحطة التي تدخل في إطار إستكما هياكل  الجامعة ، مشيدا في ذات السياق بالأجواء المسؤولة التي طبعت  هذه المحطة النقابية.

  ودعا الصديقي، الوزارة الوصية؛  إلى إخراج  مدونة عصرية للصيد البحري،  تعزز حقوق الربابنة والبحارة في علاقتهم مع المجهزين من جهة،  وتضمن من جهة تانية الترقية المهنية لهذه الشريحة،  سيما على مستوى  التكوين و التغطية الصحية والإجتماعية   والعديد من القضايا التي تمس البحارة.

وشكل اللقاء مناسبة لتدارس الواقع المعيش لبحار قطاع  الصيد الساحلي، وتقريب الحاضرين  من مستجدات قطاع الصيد البحري، إضافة لدراسة الوضعية العامة للجامعة الوطنية للصيد البحري، والمبادرات التي قامت بها في سياق تقارب الرؤى بين المكونات المهنية، وكدا الترافع على  الملفات التي تهم القطاع لدى الإدارة الوصية.

وكان اللقاء الذي حضره  ما يفوق 200 شخص من البحارة والربابنة،  قد دعا إلى تكتيف الجهود للرقي بالعنصر البشري، وضمان الممارسة النقابية ، وتثمين الموارد البحرية بما يضمن إستدامة المصايد .

البحرنيوز : زينة أوتيان صحفية متدربة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا