“الجامعة” تواصل توسعها نحو الجنوب بمكتب نقابي لبحارة الصيد الساحلي بالعيون

0
Jorgesys Html test

أنتخب أمس السبت 23 دجنبر 2017 بمدينة العيون لحسن اخراز كاتبا عامل لنقابة بحارة الصيد الساحلي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنیة للصید الساحلي بالمركزیة النقابیة للاتحاد المغربي لشغل، وذلك ضمن اشغال جمع عام تاسيسي إحتضنته القاعة الوسائطیة التابعة لبلدیة المرسى بحضور عبد الحلیم الصدیقي الكاتب العام للجامعة الوطنیة للصید البحري وعدد مهم من بحارة الصيد الساحلي.

وهنأ الصديقي الكاتب العام الجديد بالثقة التي وضعها فيه المؤتمرون، منوها في ذات السياق بالأجواء التي طبعت أشغال اللقاء، الذي يأتي في سياق الدينامية الجديدة  للجامعة مند تجديد مكتبها، حيث الرهان في هذه المرحلة يقول الصديقي في تصريح للبحرنيوز، هو توسيع دائرة المكاتب النقابية لتشمل مختلف موانئ المملكة.

 وتراهن الجامعة يؤكد المصدر النقابي، على  تجميع الملف المطلبي  بخصوص قضايا ومطالب البحارة، من قبيل حقهم في مندوبي الاجراء، والتمثيلية في كل من المكتب الوطني للصيد البحري والمكتب الوطني لصندوق الضمان الإجتماعين والعمل على تقوية تمثيليتهم لضمان إستدعائها  لحضور اللقاءات مع الإدارة الوصية ، وإسماع صوتها ومشاركتها في السياسات العمومية المرتبطة بقطاع الصيد البحرية.

وقال الصديقي أن محطة العيون ستليها محطات أخرى، بغرض تنظيم بحارة الصيد الساحلي بالمغرب، بشكل متوازي مع  الحركة المهمة التي تشهدها الجامعة، لهيكلة الصيد التقليدي على المستوى الوطني والصيد في أعالي البحار، خصوصا أن المحطة المقبلة ستشهد  تجمعا مهما لبحارة هذا القطاع، من المنتظر أن يعرف  مشاركة ازيد من 2000 بحار ، بالإضافة إلى التمثيلية القوية لموظفي إدارة الصيد على المستوى الوطني  ضمن تشكيلة الجامعة.

وابرز الكاتب العام للجامعة أن إستراتيجية مكتبه، تستهدف خلق مكاتب نقابية بمختلف المدن البحرية لبحارة الصيد الساحلي والتقليدي وأعالي البحار والموظفين وكذلك العاملين بمعامل تصنيع السمك،  معتبرا أن الهدف الأساسي من هذه التكتلات هو تقوية التأطير وإعطاء الكلمة للبحارة، من أجل التعبير عن قضاياهم ومشاكلهم، وكذا أرائهم في مختلف التحديات المهنية. مشيرا أن الرهان الاساسي  هو المرافعة في إتجاه إخراج مدونة عصرية للصيد البحري تنظم العلاقات الشغلية داخل القطاع .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا