الحكومة تعين حمامو مديرا للمعهد العالي للصيد البحري

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس الحكومة  المنعقد اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، على  مقترح تعيين محمد حمامو المندوب الحالي لإدارة الصيد بمنياء أكادير ، في منصب مدير المعهد العالي للصيد البحري بذات المدينة .

 ومن شأن التعيين الجديد أن يعطي نفسا جديدا للتكوين إنسجاما مع التطلعات الكبيرة المعقودة على التعليم العالي في قطاع الصيد البحري، خصوصا أنه يأتي لوضع حد لشغور المنصب الذي ظل يسير بالنيابة منذ تعيين إبراهيم بودينار، في منصب مديرية التكوين بإدارة الصيد البحري.

 وفسح التعين الجديد المجال أمام التأويلات المهنية لخليفة حمامو على رأس مندوبية الصيد البحري بأكادير، حيث تكثر الترشيحات والتخمينات،  التي رجحت قرب هذا المنصب من مصطفى أيت عبي  المندوب الحالي لإدارة الصيد بالعيون.

وينتصر المهنيون لإسم أيت عبي، لكون ميناء العيون ظل في السنوات الاخيرة ممرا للقدوم إلى ميناء أكادير، فبعد بوشتى عيشان جاء دور محمد حمامو وكلاهما حلا بميناء اكادير بعد العيون ، لكون الميناء الآخير في حركيته وكذا نشاطه المهني يبقى قريبا من ميناء مدينة الإنبعاث.

وتشير المصادر أنه كيفما كان الإسم الذي سيحل إلى عاصمة سوس، فإنه سيجد بنية إدارية قوية كرستها المجهودات الكبيرة التي بدلت في السنوات الآخيرة، لإعطاء مفهوم جديد لإدارة القرب في قطاع الصيد البحري.  ما يجعل المندوب الجديد مطالبا ببدل مجهود مضاعف لصيانة النسق التصاعدي الذي عرفه التسيير داخل الإدارة الجهوية لمندوبية الصيد البحري بأكادير خلال الولايتين الإداريتين الأخيرتين .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا