الداخلة..انطلاق بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بشاطئ فم لبوير

0
Jorgesys Html test

إنطلقت مساء أمس الثلاثاء 24 أبريل 2018 بشاطئ فم لبوير بمدينة الداخلة، فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة ” الكايت سورف” 2018، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية، التي تحتضنها جوهرة الجنوب من 24 إلى غاية 29 أبريل الجاري، كثاني محطات بطولة العالم للجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، بعد المحطة الأولى ببونتا بريتا في الرأس الأخضر، تلتها فيانا دو كاستيلو بالبرتغال، على أن تختتم البطولة في طريفا الإسبانية.

وبهذه المناسبة، قال السيد إدريس السنوسي، عضو اللجنة المنظمة للبطولة،إن هذه الدورة تتميز بحدثين هامين، أولهما يتعلق بارتفاع عدد المشاركات في فئة الإناث بتسجيل 15 مشاركة في هذه الدورة مقابل مشاركتين فقط في الدورة السابقة، فيما يتمثل ثانيهما في التطور الملحوظ في عدد المشاركين المغاربة، حيث بلغ عددهم في هذه الدورة 12 مشاركا”.

وأضاف السنوسي “أنه تم وضع برنامج مهيكل لمواكبة المشاركين المغاربة، الذين يتمتعون بمواهب واعدة، في هذه الدورة، معربا عن أمله في أن تفرز هذه المجموعة بطلا عالميا في المستقبل.

وأوضح السنوسي أن “تنظيم هذا الحدث مفيد جدا لمدينة الداخلة، بحيث سيساهم في تنمية المدينة وتكريس إشعاعها الرياضي والسياحي من خلال رياضة التزحلق على الألواح الطائرة التي أصبحت في العشر سنوات الأخيرة تلقى إقبالا هاما من طرف شريحة واسعة من الشباب المغربي، مشيرا إلى أن المدينة شهدت في الفترة الماضية، خلال التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، تدفقا هاما للسياح من مختلف بقاع المعمور.

من جهته، قال مالوري دو لا فيل ماركي عضو لجنة التحكيم في تصريح مماثل أنه “يتوقع أن تكون أحوال الطقس خلال هذا الأسبوع ملائمة لخوض هذه البطولة العالمية ، وأن تساعد المشاركين على تقديم عروض رائعة، معربا عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى مدينة الداخلة”.

وأضاف أن “هذه البطولة تجمع أفضل المتسابقين من مختلف أنحاء العالم وخاصة من البرازيل وأستراليا وأوروبا”، مشيرا إلى أن المنافسة ستكون على أشدها للفوز بالبطولة نظرا لمستوى المشاركين.

ويعتبر شاطئ فم لبوير، الذي يحتضن هذا الحدث العالمي، المنظم من طرف جمعية “لاغون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي والجمعية العالمية لمهنيي “الكايت سورف” برعاية من الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية، أحد أفضل الشواطئ المغربية لممارسة الرياضات البحرية عموما، ورياضة التزحلق على الألواح الطائرة بشكل خاص نظرا لتوفيره للظروف المثالية التي تتطلبها اللعبة (سرعة الرياح وقوة الأمواج).

وبعد النجاح الباهر الذي حققته هذه البطولة في الدورات السابقة، أصبحت بطولة الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة موعدا قارا ومتميزا لمحبي هذه الرياضة، وأضحت معه مدينة الداخلة قبلة لخيرة الأبطال العالميين في هذا المجال، لتكرس بذلك الاشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لهذه الجهة من التراب المغربي.

ويتميز هذا الحدث الرياضي العالمي بمشاركة أبطال عالميين على رأسهم الإسباني ماتشو لوبيز، الفائز بالنسخة الثامنة والمرشح الأبرز للفوز بالبطولة، والبرتغالي باولنو بيرييرا، والمغربي إسماعيل أدرزان، بالإضافة إلى أبطال يمثلون مالطا وجمهورية الدومينيكان وكندا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا والرأس الأخضر.

وسيشهد شاطئ فم لبوير، بالموزاة مع المنافسات الرياضيةالبطولة العالمية للتزحلق على الألواح الطائرة، أنشطة رياضية وترفيهية لفائدة أطفال وشباب الجهة، تتضمن حملات توعوية للمحافظة على المجال البيئي ونظافة الشاطئ والمحافظة على جماليته، من تنظيم جمعية “لاغون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي، فضلا عن عروض للاستئناس بهذه الرياضة والتعرف على مبادئها يؤطرها مدربون مختصون ورياضون مشاركون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا