الداخلة تستعد لإنطلاق الترياتلون الدولي بمشاركة 21 بلدا

0
Jorgesys Html test

480-x-320-x-1481757384تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع يوم 17 دجنبر الجاري ترياتلون الداخلة الدولي، بمشاركة ممارسين بمثلون 21 بلدا من مختلف القارات.

ويتضمن برنامج ترياتلون الداخلة الدولي، المنظم بدعم من ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والجماعة الحضرية للداخلة حسب بلاغ للجامعة الملكية للرياضة للجميع،  سباقات في السباحة (750 م) والدراجات (20 كلم) والجري (5 كلم).

ويعرف ترياتلون الداخلة الدولي  مشاركة رياضين من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وسلوفينيا وجزيرة موريس والبرتغال وهولندا والدانمارك ونيوزيلندا واليابان وكرواتيا والبرازيل وبريطانيا وإيطاليا والمجر والدومينيكان والنيجر والسنغال والفلبين وقطر بالإضافة على المغرب .

 ومن أبرز المشاركين في هذا الترياتلون على مستوى الصفوة يضيف البلاغ  ، كل من الإسباني أوكسيو أوبوين أريس (25 سنة) بطل العالم مرتين والفائز بترياتلون أكادير، والفرنسية إيمي شارايرون (26 سنة) المصنفة 33 عالميا، والتي سبق لها الفوز سنة 2009 ببطولات فرنسا وأوروبا والعالم في فئة الشابات وبطلة فرنسا لسنة 2016.

كما يشارك في المسابقة الخاصة بالفئات العمرية ما لا يقل عن 150 متسابقا أغلبيتهم من المغاربة، فضلا عن مسابقة الصفوة التي سيخوض منافساتها 27 ممارسا، من بينهم خمسة مغاربة وتسع ممارسات.

ستتحول مدينة الداخلة، في نهاية الأسبوع الجاري، إلى عاصمة عالمية لرياضة الترياتلون، لتكرس بذلك موقعها المتميز على الخريطة الرياضية الدولية.
وكما أصبحت

يذكر أن  مدينة الداخلة أضحت  تمثل موعدا رياضيا عالميا لا محيد عنه ضمن أجندة الاتحاد الدولي للترياتلونوهي التي كانت قد تموقعت مند عدة سنوات كواحدة من المحطات العالمية التي تحتضن منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة “الكايت سورف”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا