الدرهم تفرج عن لائحة الشركات والتعاونيات المعنية بتصدير الطحالب برسم الموسم 2017/2018

0
Jorgesys Html test

أفرجت كتابة الدولة في وزارة الصناعة و الاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يوم 03غشت2017 عن لائحة  الشركات والتعاونيات المستفيدة من تصدير الطحالب ومشتقاتاها،  برسم موسم 2017/2018.

ووفقا لما جاء في وثيقة الحصص، فقد استفادت 70 شركة وتعاونية  إعتادت المشاركة في عملية التصدير من حجم إجمالي حدد في  1441 طن  موزع بنسب متفاوثة بين الشركات والتعاونيات التي كانت قد طلبت في مجموعها الترخيص لتصدير 10051طن من طحالب الجليديوم Gelidium، و1314 طن من الكولكار Colagar.

وحملت الوثيقة الصادرة عن كتابة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية توزيع 75.85 طن على مجمل الشركات الحديثة في سوق تصدير الطحالب، بمعدل 0.72 طن، بينما حرمت ثلاث تعاونيات وثلاث شركات من أي حصة للتصدير، وذلك بحجة عدم إستيفاء ملفاتها المقدمة للشروط المنصوص عليها في دفترت التحملات.

وفي موضوع متصل إستفادت شركتين من تصدير مادة الكيراتين Gigratina المستخلصة من الطحالب، بحجم إجمالي، حدد في 300 طن، بعد أن كانت الشركتان قد تقدمتا بطلب الإستفادة من تصدير 760 طن، كما حدد سقف الصادرات من مادة الأكارأكار، في  حصة إجمالية مقدرة في 971 طن، تقاسمتها بنسب متفاوثة شركتين.

وشددت كتابة الدولة على ضرورة احترام المستفيدين من كوطا تصدير الطحالب، للحصص المحددة لكل شركة وتعاونية، مع الإلتزام بالتاريخ المحدد للعملية، والمتمثل في 30ماي 2017 إلى 30 مارس 2019.

يشار أن عمليات المراقبة و التتبع من المنبع حتى التصدير،  تفرض على الشركات المعنية الالتزام بشروط تصدير المنتجات المغربية، التي تتطلب روزنامة من الشروط و القوانين من بينها ، ملفات دقيقة ، مكونة من وثائق إلزامية للشركات و التعاونيات المصدرة للطحالب البحرية، والتي تتضمن  ملفات مصادق غلبها من طفر المؤسسات الوصية والمتدخلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا