الدلفين الأسود يعود إلى الفتك بشباك الصيادين بالحسيمة

0
Jorgesys Html test

عاد من جديد الدلفين الأسود المعروف بين الصيادين بمدينة الحسيمة بـ”النيكرو”، إلى الفتك بشباك مراكب صيد السردين، حيث كشف مصدر مطلع بأن البحارة تكبد أخيرا خسائر كبيرة نتيجة الهجومات المستمر للدلفين.

وأكد فريد بوجطوي، رئيس جمعية باعة السمك بميناء الحسيمة، في تصريح إعلامي ، أن البحارة بسبب عودة نشاط النيكرو وهجومه على شباكهم، احجموا عن الخروج إلى البحر خلال الفترة الصباحية، على إعتبار ان هذه الفترة تعرف نشاطا كبيرا لهذا النوع من الدلفين.

وكشف نفس المتحدث، بأن عودة نشاط النيكرو، مرده إلى أن سمك السردين في هذه الفترة ينشط أكثر في العمق وهو ما يجذبه الى شباك الصيادين للانقضاض على ما اصطادوه، وإلحاق أضرار كبيرة بالشباك الباهضة الثمنوأضاف نفس المتحدث، بأن سواحل المنطقة تعيش على وقع تراجع كبير في الثروات السمكية، وهو كما ساهم في نشاط النيكرو أيضا.

وأبرز نفس المتحدث أن هذا التراجع، أدى بقوارب صيد السردين بميناء الناظور أيضا، إلى الهجرة إلى ميناء الحسيمة في سابقة من نوعها، فبعدما كانت المراكب تهاجر من ميناء الحسيمة بحثا عن بديل ومكان أمن للصيد، سجل نفس المصدر مباشرة عدد من المراكب تجاوزت الثمانية ، لعملها إنطلاقا من ميناء الحسيمة  خلال الأسبوع الماضي.

البحرنيوز : اليوم24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا