السفينة التاريخية إرميون تضع المغرب ضمن وجهاتها برسم السنة المقبلة

0
Jorgesys Html test

سيشكل المغرب إحدى وجهات الرحلة، التي ستقوم بها السفينة التاريخية الفرنسية “إرميون” “Hermione”، خلال السنة المقبلة، حيت من المقرر، حسب برنامج رحلات السفينة أن ترسو في ميناء مدينة طنجة خلال شهر مارس لسنة 2018.

وكشفت جمعية ” Hermione-La Fayette “، أخيرا، عن برنامج رحلة السفينة التاريخية، والذي سيقودها إلى إحدى عشر وجهة، حيث ستبحر يوم 2 من شهر فبراير المقبل من ميناء روشفورت بفرنسا، لتعود إلى نفس الميناء يوم 16 من شهر يونيو لسنة 2018.

وتعتبر هذه هي الرحلة الثانية لهذه السفينة، والتي ستقودها هذه المرة إلى القارة الإفريقية عبر بوابة مدينة طنجة حيث ستظل راسية بميناء المدينة بين 11 و13 من شهر مارس المقبل، وذلك بعد إبحارها لأول مرة خلال سنة 2015.

وسيشارك في هذه الرحلة، بالإضافة إلى طاقم من البحارة، حوالي 350 متطوع، بينهم 100شاب من مختلف الدول الفرنكوفونية، وذلك بهدف دعم المبادرات الشبابية في مختلف المجالات، وخاصة فيما يخص الإبداعات الفنية، وإنشاء المقاولات الصغرى.

وسفينة “إرميون” هي سفينة حربية فرنسية من صنع المهندس هنري شوفيار، و بدأ الاشتغال ببين سنة 1779 وسنة 1783، وهي فرقاطة من 12 مدفع وتنتمي لفئة الكونكورد، التي بدأ تصنيعها منذ 1777 في حوض بناء سفن مدينة روشفورت في إقليم شارنت ماريتيم في الساحل الغربي الفرنسي.

اشتهرت لنقلها العسكري والأرستقراطي الفرنسي ماركيس دي لافاييت إلى الولايات المتحدة في سنة 1780 ليشارك في الثورة الأمريكية واستقلال البلاد.

البحرنيوز : مشاهد24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا