السيد عزيز أخنوش يتباحث بأكادير مع وزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني

0
Jorgesys Html test

أخنوش -وزير الصيد -الموريتانيأجرى وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بأكادير، مباحثات مع وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، السيد الناني ولد أشروقة، ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمعرض أليوتيس، الذي ينظم من 18 إلى 22 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبحث الطرفان، خلال هذا اللقاء، سبل إضفاء مزيد من الديناميكية على أنشطة التعاون بين البلدين الجارين في مجال الصيد البحري وتفعيل اللجان القطاعية الثنائية.

وأعرب الجانبان، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما للحركية الجديدة التي يشهدها التعاون بين المغرب وموريتانيا، مشيرين إلى انطلاق بلورة بروتوكول جديد في مجال الصيد البحري وانعقاد أشغال لجنة مختلطة.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أبرز الوزير الموريتاني أن زيارته تندرج في إطار التعاون “الأخوي والاستراتيجي” القائم بين المغرب وموريتانيا، البلدان الجاران الشقيقان اللذان “من شأن تكاملهما في مجال الصيد البحري أن يسهم في تعزيز قدرتهما التفاوضية”.

وبعدما عبر عن امتنانه لدعوة موريتانيا للحضور في هذا المعرض الدولي الهام، أعرب ذات المسؤول عن أمله في أن تسهم النسخة الحالية من هذه التظاهرة في إعطاء دفعة قوية للتعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال الصيد البحري.

وبخصوص أنشطة الصيد في المنطقة المغاربية، اعتبر المسؤول الموريتاني أن “من شأن التعاون المطرد والأمثل في مجال الصيد البحري أن يشكل رافدا حقيقيا ورافعة للاندماج المغاربي”.

ويشارك في الدورة الثالثة لمعرض أليوتيس، التي تنظم تحت شعار شعار “البحر مستقبل الإنسان”، ما مجموعه 37 بلدا، من بينها 22 من إفريقيا، بالإضافة إلى أزيد من 320 علامة تجارية وطنية ودولية، فيما يتوقع المنظمون أن تستقطب هذه النسخة حوالي 60 ألف زائر، بالنظر إلى ما سجلته الدورة السابقة من توافد كثيف للزوار بلغ أزيد من 45 ألف شخص.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا