الصيادون الأوربيون يلوحون بشل الموانئ تنديدا بالصيد الكهربائي

0
Jorgesys Html test

  هدد  صيادون أوربيون ينشطون بعدد من الموانئ الأوربية، بالتوقف عن رحلات الصيد وشل الحركة الملاحية بالموانئ،  تنديدا بالصيد بالكهرباء الذي إجتاح السواحل الأوربية ، مهددا المصايد وكذا مستقبل الصيادين الصغار الذي أصبحوا يعانون الإفلاس.

ومن المنتظر أن يطلق الصيادون الأوربيون حركة إحتجاجية  يوم الاثنين القادم  وفقا لمنضمة بلوم غير الحكومية،  التي تقوم بحملات ضد الصيد الكهربائي ، كما من المقرر اتخاذ إجراءات صباح الاثنين في فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا ، حيث سيقوم الصيادون التقليديون بوقف نشاط الصيد و الحركة المينائية لفسح المجال  للاحتجاج على الصيد الكهربائي ، بإعتبارها طريقة تدمر البيئة البحرية وتهدد بقاءها الاقتصادي حسب منظمات غير حكومية.

 و يرغب الصيادون  في الضغط على  السياسيين الأوروبيين ودفعهم لحظر هذه التقنية المدمرة للصيد ، بشكل دائم  بالسواحل الأوربية ،  حيث سيتم إطلاق حملة تحسيسية، لحث المجتمع المدني على دعوة صناع القرار الاوربيين لإتخاذ القرار المناسب .

وحظرت أوربا الصيد بالكهرباء في سواحلها منذ سنة  1998، لكن المفوضية الأوربية ستعود لتسمح بممارسته سنة 2006. وهو  ما جعل منظمات غير حكومية  تتهم المفوضية بالتنازل لصالح لوبيات الضغط الهولندية للصيد الصناعي على حساب صغار الصيادين على مر السنين ، ما أدى الى استنزاف الأسماك على طول شواطئ بحر الشمال ، حيث انعكست النتائج على الصيادين التقليديين متسببة في نوع من الإفلاس الإقتصادي لمهنيي الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا