الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.. وفد من البرلمان الأوروبي يحل بالعيون

0
Jorgesys Html test

تستقبل مدينة المرسى شمال غرب العيون وفدا من البرلمان الأوروبي ، وذلك في إطار زيارة رسمية، تهدف إلى معاينة مدى احترام معايير الجودة بالصيد البحري من مصانع ومعامل تصبير السمك بالميناء، في إطار حماية المستهلك الأوروبي واتفاقية الصيد البحري التي تجمع الاتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية .

وحسب مصادر محلية بالعيون، فإن زيارة الوفد الأوروبي تدخل ضمن عملية تتبع مختلف المراحل التي يمر بها الإنتاج البحري بمرسى العيون، بدءا بمرحلة الصيد ثم تصبيره وصولا لتصديره إلى أوروبا، مع التركيز على تحليل عينات من ثرواته البحرية. وأكدت المصادر أن ولاية جهة العيون-الساقية الحمراء والجهات الوصية على قطاع الصيد البحري، استعدادا للزيارة الرسمية للوفد الأوروبي باشرت عمليات تهيئة وصيانة لمجموعة من المعامل والمصانع بالميناء.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من الاتحاد الأوروبي قد دأبت كل سنة على القيام بزيارات ميدانية لموانئ المملكة الشمالية منها والجنوبية، حيث تأتي هذه الزيارات انسجاما مع بنود الاتفاقية الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول المنتجات البحرية التي صادق عليها البرلمان الأوروبي أواخر سنة 2013 بعد عامين من الرفض.

البحرنيوز ، برلمان.كوم  بتصرف

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا