العرائش: مندوبية الصيد تتجه إلى إعتماد صدريات تعريفية لولوج ميناء المدينة

1
Jorgesys Html test

تتجه  مندوبية الصيد البحري بالعرائش إلى إعتماد مجموعة من الإجراءات التنظيمية الرامية إلى تنظيم عمل الميناء وحركيته خصوصا على مستوى الولوج، حيث سيصبح مختلف العاملين والبحارة والمهنيين مطالبين بالإدلاء بصدرية للتعريف  “البادج” الذي سيسلم لهم بعد تعبئة مطبوع  تعريفي مخصص لهذا الغرض .

وحسب مصطفى المهدي رئيس جمعية قوارب المستقبل للتعاون و التنمية البشرية للصيد التقليدي ، فالخطوة الجديدة المتمثلة في تخصيص صدرية التعريف “البدج “، والرامية إلى تنظيم عملية ولوج  الميناء  بشكل قانوني في إطار الإجراءات التنظيمية و التنسيقية الرامية الى ضبط عدد العاملين بميناء المدينة، ستعمل على تسهيل عملية ولوج الميناء من طرف المهنيين و العاملين بالمنشئة الاقتصادية . ما سيقطع مع الممارسات و السلوكيات المشبوهة ، من تهريب  وسرقة لقوارب الصيد التقليدي و معدات الصيد .  وهو الأمر الذي سيساهم حسب المهدي في  توفير جو الإشتغال المطبوع بالأمن والأمان داخل الميناء.

وأكد عبد السلام الغربي رئيس تعاونية ليكسوس للصيد التقليدي بالعرائش، أن ميناء المدينة يعيش وسط قانون تنظيمي داخلي، يضم مجموعة من الإجراءات الاحترازية و التنظيمية، من قبيل  تكثيف المراقبة و مداومة حراس الميناء بشكل مستمر ليلا نهارا، للسهر على سلامة المنشأة الإقتصادية، ومعها  معدات صيد البحارة، موازاة مع تفعيل كاميرات المراقبة التي ترصد بشكل دقيق حركة الميناء.

وأوضح الفاعل الجمعوي، أن الاجراء الجديد المتمثل في خص جل العاملين بصدرية تعريفية، سيسهل عملية ولوجهم للميناء بشكل  سلسل ومريح، مع إعتراض سبيل الغرباء حتى لا يلج من هب ودب  للميناء،  حيث أشار الغربي في ذات السياق، إلى كون الوكالة الوطنية للموانئ كلفت بعضا من رؤساء الجمعيات، بتوزيع المطبوع المخصص للصدرية على المنخرطين  داخل الهيئات المهنية، بهدف تعبئته الوثيقة. وذلك في افق الإستفادة من الصدرية، حتى يتم ضمان سير المعاملات الإدارية بشكل منظم، يقول الغربي .

وإستنفرت مندوبية الصيد بالعرائش  مهنيي الصيد بالميناء في شخص مجموعة من الجمعيات، من قبيل جمعية ليكسوس لأرباب مراكب الصيد البحري، تعاونية ليكسوس للصيد التقليدي بالعرائش ، جمعية قوارب المستقبل للتعاون و التنمية البشرية للصيد التقليدي ، جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي، بضرورة  تعبئة المطبوع الموزع على الهيئات المهنية، وإرفاقه بصورة المهني أو البحار أو العامل داخل ميناء العرائش، وتسليمه للمصالح المختصة في اقرب الآجال، بهذف تسريع عملية حصول جل العاملين بقطاع الصيد البحري بالعرائش على صدرية التعريف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا