العيون .. تغريم مركب للصيد الساحلي 150 ألف درهم بعد ضلوعه في التصريح الكاذب

0
Jorgesys Html test

غرمت إدارة الصيد البحري أحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين بالعيون 150 ألف درهم،  على خلفية ارتكابه مخالفة تهريب كمية مهمة من أسماك السردين.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 8 ماي 2018 المنصرم ، حين تمكنت مصالح مندوبية العيون في حملة تفتيشية قادتها إلى جوانب ميناء المدينة، من توقيف شاحنة كانت محملة بكمية مهمة من الأسماك في طريقها إلى وجهة مجهولة بدون أوراق ثبوتية ، و من دون خضوعها لعملية الوزن.

  وراجعت مصالح المندوبية بعد ضبط شحنة الأسماك، وصل التصريح بالمصطادات الذي يحمل فارقا كبيرا بين الكمية التي تم وزنها و والحجم الحقيقي للشحنة، و التي تصل حسب ذات المصادر إلى 17 طنا . حيث فعلت مصالح المندوبية  المساطر القانونية حسب الحالة المضبوطة بإخضاع حمولة الأسماك إلى البيع، و تحريك  المتابعة القضائية في وجه صاحب الشاحنة ، فيما تم تحرير محضر مفصل بالتصريح الكاذب و محاولة التهريب في حق مركب السردين، والذي حددت له وزارة الصيد البحري غرامة مالية تصل قيمتها إلى 150 ألف درهم.

 و تضطلع مندوبيات الصيد البحري بمسؤولية مراقبة أنشطة الصيد البحري المختلفة من الشحن و التفريغ  بالموانئن و نقاط التفريغ في أفق محاربة التهريب و التهرب من التصريح بحجم الكميات الحقيقية ، للحد من الصيد الغير قانوني و الغير مصرح به و الغير منظم INN ، نحو السهر على احترام القوانين الجاري بها العمل لتحقيق الاستدامة والحفاظ على الثروة السمكية للبلاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا