العيون .. ميناء المرسى يستقبل أزيد من 5238 طن من الأسماك السطحية في أربعة أيام

0
Jorgesys Html test

  جادت سواحل العيون في الفترة الممتدة ما بين 17 و20 شتنبر ، بكميات مهمة من المصطادات السمكية السطحية الصغيرة المفرغة بميناء المرسى، إذ بلغ حجم المفرغات 5238,39 طن ، بقيمة مالية تصل19,319 مليون درهم . فيما اختلفت  المفرغات ما بين أصناف السردين ، و أسماك اللاتشا ، والإسقمري .

   وبلغ حجم أسماك الإسقمري ( كبايلا ) المفرغة في ميناء المرسى في الفترة المذكورة ، قرابة 2280 طن ، بقيمة مالية بلغت  11,87 مليون درهم ، و بمعدل بيع وصل في المتوسط 5,18 درهم للكيلوغرام الواحد .

    وتم تسجيل خلال نفس الفترة  تفريغ حجم 2,798 مليون طن  من اسماك السردين ، بقيمة مالية  بلغت 7,133 مليون درهم ، و بمعدل بيع بلغ في المتوسط 2.55 درهم للكيلوغرام الواحد. هذا  فيما سجلت أسماك اللاتشا المفرغة حجم   065 160 كيلوغرام، و بقيمة مالية  فاقت بقليل 310 ألف درهم ، و بمعدل بيع متوسط في حدود  1.93 درهم للكيلو الواحد .

  وجاء في تصريح مجموعة من المهنيين لجريدة البحرنيوز ، أن حجم مفرغات الصيد بميناء المرسى بالعيون ارتفع بشكل ملفت ، بعد تسجيل تفريغ أصناف أسماك الإسقمري كبايلا ، التي تخضع للبيع بالدلالة في مركز الفرز و البيع .

 وإنعكست أثمنة البيع المحققة بشكل نوعي على مدا خيل مراكب الصيد الساحلية ، بعد اعتماد المكتب الوطني للصيد البحري بالعيون سياسة تثمين المنتجات البحرية. وخاصة أسماك الإسقمري التي تعرف إقبالا كبيرا من ناحية الطلبات المتزايدة، التي تعرف وجهة معامل التعليب و التصدير .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا