الغرفة المتوسطية ترفع شعار التحسيس في مواجهة الحوادث البحري

0
Jorgesys Html test

تعتزم الغرفة المتوسطية بطنجة تنظيم يوم دراسي حول السلامة البحرية إلى جانب معرض يروم التحسيس بمعدات الانقاذ البحري إلى جانب سلسلة من اللقاءات والعمليات التحسيسية  أواسط أبريل القادم.

وأحتضن مقر الغرفة الثلاثاء 13 مارس 2019 لقاء تحضيريا ترأسه يوسف بنجلون رئيس الغرفة بحضور ممثلين عن  الوزارة الوصية، ومعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، والوكالة الوطنية للموانئ، بالإضافة إلى الدرك الملكي، والبحرية الملكية، والوقاية المدنية، فضلا عن وكالة الميناء المتوسطي،وإحدى شركات المعدات .

وخلص اللقاء إلى مجموعة من الإقتراحات من قبيل تنظيم  يوم دراسي حول السلامة البحرية يوم 16 ابريل وبعده تنظيم  معرض تحسيسي في الفترة الممتدة من 18 الى 22 ا من ذات الشهر خاص بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية والإنقاذ البحري لفائدة بحارة قطاع الصيد البحري بميناء طنجة تليه مجموعة من العمليات التحسيسية لفائدة البحارة، على مستوى الموانئ التابعة للنفوذ الجغرافي لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

وحسب منشرو للغرفة فإن الخطوات تأتي في خضم يأتي ما باتت تعرفه الساحة البحرية من تضاعف أعداد الحوادث البحرية المميتة في أحيان كثيرة ، رغم الجهود المبذولة من طرف إدارة الصيد البحري في نطاق السلامة  وتوفيرها المعدات التقنية والبشرية … إذ عزى المنشور إرتفاع الحوادث البحرية إلى انعدام ثقافة السلامة في الأوساط المهنية البحرية.

يذكر أن هذا المشروع هو يدخل وفق ذات المنشور في صميم الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية لإشكالية السلامة البحرية للعاملين في قطاع الصيد البحري، بإعتباره موضوع  يحضى بأهمية استثنائية لكونه يهم بالدرجة الأولى الموارد البشرية، العنصر الأساسي في سلسلة الإنتاج.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا