الكاتبة العامة لقطاع الصيد تستقبل تجار الأسماك السطحية بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

إستقبلت الكاتبة العامة  لقطاع الصيد البحري أمس الخميس 18 أكتوبر 2018 وفذا  يمثل تجار الأسماك السطحية بالجملة بميناء أكادير،  يتزعمه عمر بوعياد رئيس الجمعية المهنية لتجار السمك بالجملة ونصف الجملة بأكادير والجنوب .

ويأتي اللقاء حسب عمر بوعياد لتقريب الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، من مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها تجار السمك بالميناء ، والتي يبقى أبرزها إشكالية إغلاق باب الميناء على الساعة الثامنة مساء و إلى حدود الثامنة صباحا ، في وقت تتم فيه مجموعة من المعاملات على مستوى الليل والصباح الباكر.

كما تطرق اللقاء إلى إشكالية بعض الوثائق كما هو الشأن لورقة العبور أو تغيير الشاحنة ، وكذا التأخر الذي يشهده الإفراج عن وثائق التتبع. فيما دعا التجار الحاضرين للقاء  إلى  تحرير أسعار الأسماك السطحية سيما سمك لانشوبا ، مطالبين في ذات السياق إلى تحسين فضاء العرض وتوفير غطاء فولاذي لمنع أشعة الشمس والتساقطات المطرية التي تضر بجودة المنتوج، الذي يتم تفريغه  في الهواء الطلق .

وإستحسن التجار الذين كانوا مرفوقين ببعض الوجوه المهنية التي تنشط في قطاع الصيد الساحلي ، الظروف التي تم فيها اللقاء، وكذا التفاعل الإيجابي للكاتبة العامة مع مجموعة من المطالب ، حيث أكدت للتجار حسب مصادر حضرت اللقاء، أن إدارتها ستعمل على التعاطي مع بعض المشاكل التي تدخل في نطاق إختصاصها.

 وأشارت في نفس السياق أن المشاكل الأخرى التي تم التداول فيها ضمن اللقاء ستتم إحالتها على الجهات المختصة ، في انتظار عقد لقاء أخر مع مديرة المكتب الوطني للصيد البحري أمينة فكيكي، وذلك  لتدارس بعض النقاط المرتبطة بالتسويق إلى جانب بعض التحديات التي يواجهها القانون المنظم لتجارة السمك 08-14 .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا