الكرامة مولود جديد يعزز المشهد الجمعوي بقطاع الصبد باعالي البحار

3
Jorgesys Html test

IMG-20151210-WA0005تعزز المشهد البحري بقطاع الصيد بأعالي البحار بجمعية جديدة أطلق عليها مؤسسوها جمعية الكرامة لضباط وبحارة الصيد بأعالي البحار.

وتهذف هذه الجمعية التي خرجت للوجود بمدينة أكادير  أواخر السنة الماضية حسب قانونها الأساسي، إلى المساهمة في تنظيم القطاع،  وتمثيل البحارة  لدى الجهات المعنية،  مع السهر على تنشئة البحار تنشئة نفسية وإجتماعية وصحية سليمة تساعده تنمية مواهبه والدفع به  لإستتمار ملكاته الفطرية والمكتسبة.

كما ستعمل الجمعية على تنظيم أيام تحسيسية ومحاضرات وندوات خاصة بالإنقاذ و السلامة والصحة في أفق تأطير البحارة بمعية الجهات الخاصة على السلامة البحرية ومواكبتهم في حياتهم العملية.

وكان الجمع العام الذي إحتضنته دار البحار بميناء أكادير شهر دجنبر الماضي قد وضع التقة في اجمالي إدريس رئيسا وحسن الكرايشي  نائبا له، كما إنتخب الجمع  بوعببة محمد كاتبا عاما  وينوب عنه بورقية نور الدين، فيما اسندت أمانة المال ليوسف الهواري وادمو الحسن كنائب له.

وأكمل المكتب تركيبته بخمسة مستشارين، يتعلق ال،مر بكل من الصابي يوسف ، فبرك محمد،  لكبيري بدر الدين ولخريسي عبد الحي بالإضافة إلى بلعادل فريد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. اتمنى التوفيق للجمعية هاته في مهامها من اجل الدفاع على كرامة البحار وخاصة في الصيد المجمد فقط للإشارة اننا لا نملك مراكب في اعالي البحار. لكن كثرة التمثيليات تسبب في اقبار الاهداف من طرف ما ، هذا مع التوفيق كما بدات في بداية التعليق ولكم واسع النظر

  2. كثرة الجمعيا ت ولا تغيير في الميدان فما الفائدة من ذلك سوى نيل الدعم المالي وملئ الجيوب لا مجهودات ملموسة ولاتحركات ميدانية سوى السعى نحوالمناصب والماديات على حساب البحار

    • يا اخي لا يجب التعليق على الغيب . فقد قال تعالى:**ان يعلم الله في قلوبكم خير يوتكم خيرا **و اضاف عز وجل :**ان بعض الضن اثم ** و لهذا فهدف الجمعية هو عنوانها اي الكرامة و ذلك برد الكرامة بجميع اشكالها للبحارة وتسهيل خدماتهم زيادة على الحملات التحسيسية التي شانها ان تنهض بالقطاع وختاما فقد قال تعالى :**ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين**

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا