اللجنة البرلمانية المغربية الأوروبية تدعو إلى تعزيز مكتسبات الشراكة الثنائية

0
Jorgesys Html test

  بروكسل – دعت اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، المنعقدة يومي الثلاثاء والأربعاء ببروكسل، إلى تعزيز مكتسبات الشراكة الثنائية.

   كما حثت اللجنة، التي يترأسها النائب عبد الرحيم عثمون، على تعزيز هذه الشراكة لبناء فضاء مشترك للتنمية والازدهار والأمن والسلام في إطار حسن الجوار.

   وأكد عثمون، خلال مختلف اجتماعات اللجنة المشتركة، على أهمية اعتماد مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب الشراكة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوربي. كما شدد على ضرورة تضافر الجهود في إطار مقاربة تشاركية ووقائية لمواجهة كل المخاطر التي تهدد المنطقة الأورو- متوسطية.

 وذكر عثمون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالجهود التي تبذلها اللجنة المشتركة منذ إحداثها في 2010، ” من أجل التصدي، على مستوى البرلمان الأوروبي، لجميع المناورات التي تهدد الوحدة الترابية للمملكة و المس بالشراكة المتميزة بين المغرب و الاتحاد الأوروبي”.

   وضم وفد النواب المغاربة الذي عقد سلسلة من اللقاءات مع نواب أوروبيين يمثلون مختلف المجموعات السياسية، أعضاء اللجنة المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي،  ابتسام العزاوي، و فؤاد قادري، والشاوي بلعسال، والحسن السكوري، ومريمي عبد الصمد، ومكنف محمد.

   وأوضح بلاغ للجنة المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي أنه خلال هذه اللقاءات، عبر الطرفان عن الإرادة المشتركة لمواصلة الحوار وأهمية إيجاد حلول للتحديات والتهديدات التي تعرفها الشراكة المغرب – الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات واستغلال فرص التعاون المتاحة وقنوات الحوار.

البحرنيوز : وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا