اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات تشتبه في إرتكاب يوسف بنجلون لجرائم إنتخابية

3
Jorgesys Html test

يوسف-بنجلون

وضعت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، يوسف بنجلون  المرشح الفائز بمقعد برلماني بمجلس المستشارين عن غرفتي الصيد البحري المتوسطية  والأطلسية الشمالية ، ضمن لائحة ضمت 26 شخصا تمت متابعتهم بشبهة استعمال المال خلال انتخابات الغرفة الثانية التي جرت مطلع أكتوبر الجاري.

وورد اسم يوسف بن جلون عن حزب العدالة والتنمية ، بعد تمكنه من الظفر بالمقعد الوحيد بمجلس المستشارين عن هيئة غرف الصيد البحري متفوقا على منافسه كمال صبري ، بعد حصوله على 39 صوتا خلال الانتخابات التي جرت يوم الثاني من أكتوبر الجاري، وهو الذي كان قد فاز برئاسة غرفة الصيد البحري المتوسطية لولاية ثانية.

وكانت اللجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات، والمشكلة من وزارتي  الداخلية ووزارة العدل والحريات قد أعلنت أمس الأربعاء 7 أكتوبر، عن أسماء ال 26 شخصا من بينهم 14 مترشحا للانتخابات، أعلن عن فوز 10 منهم بمقاعد في مجلس المستشارين تقرر متابعتهم أمام قضاء التحقيق بمختلف محاكم المملكة لحدود يوم أمس، وذلك للإشتباه في ارتكابهم لجرائم انتخابية تتعلق باستعمال المال لاستمالة الناخبين”،  هذا في إنتظار ما سيقرره “القضاء طبقا للقوانين في الحالات المعنية”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. ***************يوسف بن جلون ليس من اولائك الجالسون على الكراسي ولا يسمعون للأخرين
    يوسف بن جلون انتخب رئيسا لغرفة طنجة بالأغلبية المطلقة
    يوسف بن جلون كان الفرق بينه وبين صبري ما مجموعة (17 ) صوتا وحصل على (7 ) اصوات من قلب غرفة الدار البيضاء
    يوسف بن جلون لم يقم بحملة مصعورة ضد أحد بالعكس كما صرح على امواج برنامج صباح الخير يابحر.
    يوسف بن جلون التلميد والطالب والبحار والربان والمجهز والتاجر والمحاور والرابح في نهاية المطاف
    يوسف بن جلون الهادئ الدم البارد الإنجليزي في تصرفاته لا يعطي ولا ياخد
    *****************************يوسف بن جلون ******************************
    **************************** ******************************
    ***************
    ***************

    ****************************************************************************************

  2. هناك اعضاء في الغرف البحرية الاربعة تستحق الطرد وتسحب منهم العضوية بل اكثر من دلك خيانة الثقة التي وضعت فيهم من طرف المهنيين وحبسهم كون انهم مرتشون بالملايين وخاصة اعضاء الغرفة الاطلسية الشمالية حيث ان مجموعة الطبيب النفساني صوتو مقابل 15 مليون سنتيم للجهة الجنوبية وواحد منهم بقي في موقفه وعهده لما قام به اثناء الحملة الانتخابية والطرف الصويري صوتو للجنوب مقابل 20 مليون سنتيم كدلك اعضاء اخرون من نفس الغرفة صوتو الجهة الشمالية واحدهم استفاد من من مراسيم الحج (سلاوي ) والاربعة بمباليغ متواضعة لا تسمن ولا تغني قدر ما هي ورطتهم في قضية الزاشي والمرتشي نتمنى التوفيق والنجاح للعدالة في كشف الحقائق والحقيقة الضائعة

  3. المتتبع اليوم لمهنة الصيد البحري وخاصة الصيد الساحلي يلاحظ انه تراجع للأسباب مهنية ويعرف أنه يمر بحالة محبوطة ومهلوكة وادق الفرتات التمثيلية المهزومة والمشتتة الدي لم يعرفها القطاع او عرفها القطاع في عهد السيد عبد المجيد اسميرس والمرحوم محمد بلحسن والمنسق عبد القادر امين النائم اليوم بسيدي بوزيد وان القطاع اصبح يعاني من عدة علل مهنية اقطاعية فاسدة وسائرون به الى المجهول .فترة لم يسبق ان نالها وعاشها القطاع وتدخل بعضé الأحزاب على الخط بما فيه بعض الوزراء الدين استقطبو بعض المهنيين ونصبوهم في المواقع الحساسة واخرون سماسرة افرزتهم الصناديق الزجاجية وفقدو مصداقية الغرف والغرفة الثانية ببيعهم لكرامتهم وطول جسمهم واناقة قشابتهم ليوم الجمعة.
    كما هناك جهل لجل الأعضاء بالقوانين المنظمة وجهلهم الأكبر بالدور الدي ألقي على عاتقهم من طرف من أنتخبوهم /فها هي النتائج بيع الكرامة من طرف أساتدة وكبار المجهزين للأصواتهم بحفنة من الوسخ DH على حساب المستضعفين من رجال البحر .
    اليوم يجب على الحكومة والمجتمع المدني البحري العارفين بهده التجاوزات التي حدثت مع (شردمة القرود) سرية وعلانية ظاهرة وباطنة ان هده المجموعة البعيدة كل البعد عن المهنة بل اكثر انهم يملكون الشيئ القليل فوق مياه البحر ويسرقون ويفقريو الطرف الأخر ولا يحاسبون عليهم محاسب ان تقول في حقهم كلمة الحق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا