المرصد الوطني للصحة والبيئة والسلامة البحرية يعزز هيئات المجتمع المدني البحري بالعيون

0
Jorgesys Html test

 الصورة من الأرشيفشهدت  مدينة العيون أول أمس الثلاثاء 26 يوليوز 2016، تأسيس المرصد الوطني للصحة والبيئة و السلامة البحرية الذي سيقوم بمهمة رصد وتتبع أحوال  كل من الصحة والبيئة و السلامة البحرية ، ودلك بحضور الأعضاء المنتخبين و كتلة من أشخاص البحر وعدة مهتمين بقضايا الصحة والبيئة والصيد البحري  إلى جانب  حضور بعض الهيئات الإعلامية .

ووضع الجمع التأسيسي تقته في سيدي إبراهيم فعراس رئيسا  ل”المرصد الوطني للصحة والبيئة و السلامة البحرية” إذ ينوب عنه بلقصير محمد فيما أسند الجمع مهمة الكتابة العامة لسعيد شرفي كما إختار للنيابة في هذه المهمة أحمد الفندالي . وفي أمانة المال أنتخب زيد أهل السعيد كما انتخب مراد غطاس مقررا للمكتب وأحمد الساخي مستشارا بدات الجهاز.

ويسعى المرصد حسب بلاغ للجنة التأسيسية لتعزيز مقتضيات دستور 2011 من خلال المساهمة في رفع المستوى الصحي ، و السلامة البحرية لأشخاص البحر وحماية البيئة البحرية و رصد و تتبع ظروف الصحة الغدائية بالمراكب و الحث على تفعيل دور الرقابة المواكبة  لها ، ضد كل التجاوزات و الاختلال المتعلقة بهذا الشأن .

ويضيف البلاغ أن المرصد سيعمل على رصد و تتبع وبناء قاعدة بيانات بحثية و إعداد  تقارير في مجالات الصحة و البيئة و السلامة البحرية ، و  الانفتاح على القضايا الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية ، مع الدعم و الحث على التكوين في مجالات الصحة والبيئة  و السلامة البحرية و حقوق الإنسان و التنمية النفسية و حماية الصحة العقلية و الجسدية في أفق محاربة الإدمان و تعاطي المخدرات بالوسط البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا