المعهد العالي للدراسات البحرية يستعد لإطلاق دورات تكوينية في المساعدة على الملاحة والتشوير البحري

0
Jorgesys Html test

منحت مديرية الموانئ والملك العمومي البحري اعتمادا للمعهد العالي للدراسات البحرية، من أجل تنظيم دورات تكوينية تتوج بتسليم شهادات في مجال المساعدة في الملاحة البحرية، وتدبير حركة المرور البحري. وذلك وفقا للمعايير الموحدة للجمعية الدولية للتشوير البحري (AISM).

وسيوفر المعهد العالي للدراسات البحرية على أساس هذا الاعتماد، مختلف التكوينات المتعلقة بهذا المجال، كتكوين أطر تدبير المساعدة في الملاحة البحرية المستوى الأول، وتكوين تقنيي المساعدة في الملاحة البحرية ، إلى جانب تكوين عمال مراقبة حركة السفن، وتكوين مشرفي مراقبة حركة السفن والتكوين المستمر في المجالات المذكورة.

ويعتزم المعهد العالي للدراسات البحرية، بدء الدورات التكوينية خلال شهر مارس 2019. إذ ستتعلق الدورة الأولى بتكوين الأطر ومسيري مراكز المساعدة في الملاحة البحرية “المستوى 1 “، والتي من المزمع انطلاقها خلال شهر مارس/أبريل 2019.

تجد الإشارة إلى أن هذه الدورات التكوينية، تندرج في اطار برنامج طموح،  يهدف إلى تعزيز المهارات التقنية للموارد البشرية، القائمة على أمن الموانئ والتشوير البحري داخل الموانئ، وكذا العاملين بمراكز مراقبة حركة المرور البحري (VTS) في المغرب وأفريقيا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا