المكتب الشريف للفوسفاط يبحث عن أفكار جديدة في أوساط طلبة ومتدربي قطاع الصيد

1
Jorgesys Html test

شهد فضاء القاعة المتعددة الأنشطة بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي أمس الخميس 14 مارس 2019 ، لقاء تواصليا بين الطلبة المتدربين بالمؤسسة وفريق من المسؤولين عن برنامج #HACKATHON-SAFI# في نسخته الثانية 2019.

ويصبو هذا اللقاء تقريب الطلبة من هذه المبادرة، التي ينظمها المكتب الشريف للفوسفاط ، وذلك سعيا لمشاركة فعالة في هذه المسابقة ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والثقافي. حيث أوضح مسؤولو المكتب الشريف للفوسفاط ، أن المسابقة تندرج في السياق العام الذي تنتهجه المجموعة الشريفة كشركة مواطنة، القاضي بالقرب والدعم الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمدينة، ليصبح تشجيع الشباب  على الابداع والخلق لتمكينهم من السمو لدرجة فاعلين لا مستفيدين، إذ تشكل هذه المبادرة وسيلة من وسائل تحقيقه.

إثر ذلك امتدت الشروحات لشروط وضوابط ومراحل المشاركة في التظاهرة، تحفيزا للمتدربين على الانخراط فيها بالجدية  والعزم  المطلوبين. فيما  شدد المسؤولون على أهمية الصيد البحري كقطاع اقتصادي، معبرين في ذات الوقت عن انبهارهم بما اطلعوا عليه وما شهدوه من حسن تنظيم وجودة تكوين وانضباط،  خلال جولتهم برحاب المؤسسة بمعية مديرها.

وحث المسؤولون المتدربين على توخي التميز والأصالة في أفكارهم المقترحة للتباري، و جعلها تبحث عن حلول أو تسهيلات لكل ما يرتبط بالصيد البحري، فالفكرة التي قد تولد بسيطة ستنمو لتعطي ثمارا أكبر من البذور. وقد ساق المنشطون امثلة كثيرة لأفكار تحولت إلى مشاريع عملاقة، وذلك لتنمية روح المبادرة والخلق لدى المتدربين، وتنحية الشك في النفس والتردد المفضيين حتما الى التقاعس والخمول.

وتعهد مسؤولو المكتب بحسن تلقي الأفكار و مواكبة المبدعة منها، إلى جانب ضمان التأطير اللازم لأصحابها، على يد خبراء متخصصين في التأطير ومسايرة المشاريع. وقد لقيت استفسارات المتدربين، ذات الصلة بموضوع اللقاء، أجوبة مكتملة من لدن الساهر على اللقاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. الله اجيب في وجه من ندوزوا ؟؟؟

    بعد الغيبوبة الطويلة بل السكتة القلبية التي اصابت هذا المعهد وبعد الكتابات والمراسلات وكثرة القيل والقال عن هذا المعهد الذي يتوفر على جميع الامكانيات التقنية والبشرية في المستوى الا ان العنقد الرئيسي يجهل كل من يظيف للمعهد بريقه ولمعانه الجميلة الماضية حتى ان تقبير جمعية مجلس الاتقان في الغياب وعدم حضورها مثل هذه اللقاءات ومهنيين الميناء الشرفاء للمشاركة في الحوارات والنقاش مع الطلبة فيها غيبوبة من طرف العنقوذ للمؤسسة ……

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا