المنظمة البحرية الدولية تتوصل لاتفاق لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

0
Jorgesys Html test

الممثلون عن دول أعضاء إن المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة توصلت، الجمعة، لاتفاق لخفض انبعاثات الكربون بعد سنوات من التقدم البطيء.

وأضافوا أن الخطة التي تمثل حلا وسط ستخفض الانبعاثات بنسبة 50 بالمائة على الأقل بحلول سنة 2050 مقارنة بمعدلات سنة 2008، لكنها لم ترق لأهداف طموحة وضعت في السابق.

وقالوا إن معارضة بعض الدول، من بينها الولايات المتحدة وبنما، حدت مما كان من الممكن تحقيقه في جلسة عقدت هذا الأسبوع في لندن.

وقالت فيرونيكا فرانك، المستشارة السياسية لمنظمة السلام الأخضر الدولية، إن الخطة “ليست مثالية لكن الاتجاه بات الآن واضحا… خفض انبعاثات الكربون يجب أن يبدأ الآن ويتم تحسين الأهداف مع الوقت لأن عدم وجود إجراءات ملموسة وعاجلة لخفض الانبعاثات من السفن الآن سيجعل الحد الذي وضعه اتفاق باريس لخفض معدل ارتفاع درجة حرارة الأرض بدرجة ونصف بعيد المنال جدا”.

وتجنب قطاع النقل البحري إلى جانب قطاع الطيران تخفيضات محددة في المستويات المستهدفة للانبعاثات في اتفاق باريس الذي تم التوصل إليه في نهاية سنة 2015 بهدف تقييد ارتفاع متوسط درجات الحرارة في العالم عند مستوى “أقل بكثير” من درجتين مائويتين اعتبارا من 2020.

وأيدت دول الاتحاد الأوروبي إلى جانب جزر مارشال خفضا عالميا للانبعاثات بنسبة ما بين 70 ومئة بالمائة بحلول عام 2050 بالمقارنة بمستويات عام 2008.

البحرنيوز : وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا