Jorgesys Html test

شب حريق وصف بالمهول زوال اليوم الجمعة فاتح يونيو 2018 في ثلاثة بواخر للصيد كانت راسية بالحوض المائي المخصص لبواخر الصيد بأعالي البحار بميناء أكادير.

وأكد شهود عيان، أن النيران شبت أولا في إطار هوائي وتناقلته الرياح إلى إطارات أخرى تحيط بإحدى البواخر،  ومنه لحبل “البانضو”  لتنطلق إلى باخرة ثانية فثالثة  ، حيث تدخلت أطقم البواخر التي كانت تحيط بالبواخر المنكوبة “وداد 2″ و”غيثة 1 ” و”غالي 2 “،  لمحاصرة النيران، مستعملة آليات إطفاء الحريق المتوفرة لديها على ظهر البواخر ، قبل أن يتدخل رجال الإطفاء في وقت لاحق.

وسيطر رجاء الإطفاء  على الحادث الذي شكل تهديدا حقيقيا لعشرات اليواخر الراسية بالحوض فيما رجحت مصادر مهنية ان يكون الحريق قد نجم عن بعض أعمال الصيانة التي كانت تخضع لها إحدى البواخر بمحيط الحادث.

ولم يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح، فيما إستنفر مختلف السلطات المينائية ، خصوصا أن عناصرا من أطقم البواخر كانت على متن الآخيرة ، فيما أكدت ذات المصادر أن خسائر مهمة طالت القطع البحرية الثلاث ، والتي كانت تستعد للخروج في رحلات صيد بأعالي البحار، تزامنا مع الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، و الذي تم تأجيل موعد إنطلاقته إلى يوم فاتح يوليوز القادم.

وتعمل بواخر الصيد في أعالي البحار على استغلال التمديد الذي عرفته  فترة الراحة البيولوجية ،  في إستكما ما تبقى من  أعمال الصيانة، وتفقد مختلف معدات الباخرة. وذلك في انتظار استئناف رحلة الصيد ، فيما يتولى بعض البحارة  المساعدين  والميكانيكي أو من ينوب عنه، بالإضافة إلى الحراس مهمة الاعتناء بالبواخر ومراقبتها التقنية.

وساعة علمها بالحادث إنطلقت إلى عين المكان السلطات المينائية ورجال الوقاية المدنية، هؤلاء  الذي عملوا على محاصرة الحريق،  والحيلولة دون الانتقال إلى بواخر آخرى ، كانت راسية بمحاداة البوخرة المنكوبة ، فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقاتها الميدانية في الحادث .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا