“النيكرو” من وحش في سواحل الريف إلى طابق فني يؤتت الإنتاج التلفزي الدرامي خلال رمضان

0
Jorgesys Html test

تواصل قناة “الأمازيغية”، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRT، عرض حلقات المسلسل الريفي “النيكرو” الذي تمتد حلقاته لتشمل أيام الشهر الفضيل.

وتدور أحداث المسلسل حول المشاكل، التي يعيشها الصيادون الصغار بمدينة الحسيمة خاصة ومدن الشمال على العموم، في قالب اجتماعي يعالج جوانب الموضوع وانعكاساته على أسر الصيادين.  حيث يعالج المسلسل في قالب درامي وقائع حقيقية خلفها هجوم الدلفين الأسود على شباك الصيادين بميناء الحسيمة.

ويحكي المسلسل قصة استلام عيسى نيكرو البر لأسنان نيكرو البحر، بهدف افتراس الصيادين بميناء الحسيمة، وابعادهم عن ميناء الحسيمة المثقل بتاريخ عريق وذكريات لا تنسى، طبعت الذاكرة الجماعية لكل المغاربة. حيث أكد محمد بوزكور كاتب السيناريو ومخرج المسلسل في تصريح للصحافة، أن بنية المسلسل لاتقف عند طرح الإشكالات والمشاكل التي خلفها النيكررو ، بقدر ما تطرح البدائل، بمبرر أن التلفزة قادرة على توجيه الفئات المجتمعية لاتخاذ القرارات الصائبة، وكذلك هو الامر بالنسبة للقائمين على الأوضاع الإجتماعية والمهنية بالبلاد .

فبالإضافة الى متعة المشاهدة وتوارد الاحداث يقول بوزكور ، فإن المسلسل يبعث بعدة رسائل إيجابية تهم الصيادين ، أبناء الصيادين ، والقائمين على أمر الصيادين ،ليضيف اننا نطرح القضايا المحلية لنضفي عليها بعدها الوطني ، لا نريد أن يقتصر عملنا على الاستهلاك المجاني والسريع، بقدر ما نطرح البدائل ،نريد أن نساهم في توعية وتثقيف وترفيه المشاهد .

ويعرف  مسلسل “النيكرو”، مشاركة الناشطة في “حراك الريف” الفنانة سليمة الزياني، الملقبة بـ “سيليا”، والتي تقوم بأداء أغنية الجينيريك إضافة لدورها في المسلسل على جانب أسماء التمثيل بالريف، من بينهم بنعيسى المستيري وميمون زانون وفاروق أزنابط بالإضافة إلى دنيا لحميدي “نوميديا” وأسماء أخرى

يذكر أن العمل الدرامي الذي يعرض في 30 حلقة خلال الشهر الفضيل، هو من  إخراج محمد بوزكو وخالد معذور وإنتاج شركة “ثازيري للإنتاج” وسيناريو محمد بوزكو.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا