النيكرو يدفئ جيوب بحارة الحسيمة أياما قبل عيد الأضحى المبارك

0
Jorgesys Html test

صرف  مجهزو مراكب الصيد الساحلي بميناء الحسيمة وبشكل إستباقي حصة البحارة من التعويضات المتفق بشأنها مع البحارة عن أضرار النيكرو، بعد أن تم الإتفاق في وقت سابق على صرف 5000 درهم لكل بحار من المشتغلين على مراكب صيد السردين بالمنطقة.

وإتفق المجهزون مع البحارة يوم السبت 23 يونيو على صرف مبلغ 5000 درهم لفائدة لكل نفر من بحارة الصيد الساحلي كتعويض مهني عرفي عن هجمات النيكرو،   قبل حلول عيد الأضحى بسبعة أيام، كتجسید للتعاون  المهني البحري الذي یجمع مجھزی وبحارة الصيد ، في أفق إیجاد حل نهائي  دائم لإیقاف إشكالیة ھجوم الدلفین بسواحل المتوسطية .

و أكد  منير الدراز عضو غرفة الصید البحریة المتوسطیة و رئیس جمعیة أرباب مراكب الصید البحري بمیناء الحسیمة، أن عملية توزيع المبالغ المالية المتفق عليها في محضر الاتفاق المذكور،  مرت في أجواء تنظيمية ،احترم فيها مجهزو مراكب الصيد الظرفية الزمنية المتفق عليها ، حيث كان يوم الاثنين الماضي أول أيام عملية صرف الدعم  والتي إستمرت إلى غاية أول أمس الخميس 16 غشت 2018 . كما أبرز  الدراز في ذات السياق أن أزيد من 700 بحار ينشطون  في قطاع الصيد الساحلي صنف السردين قد استفادوا من العملية.

وأفاد  الفاعل الجمعوي في سياق متصل ان 23 مركبا لصيد الساحلي التزموا بعقود الاتفاق الموقع شهر يونيو الماضي ، فيما يختلف عدد البحارة من مركب لآخر، و الذي قد يصل  حسب تعبير المصدر المهني في بعض المراكب ذات الحمولة الكبيرة إلى 45 بحارا.

 ونوه الدراز بما وصفها بالإلتفاتة التضامنية،  التي من شأنها إدخال البهجة والسرور على أسر البحارة وتعزيز التقة بين مهني الصيد بالحسيمة. فيما تلقى البحارة ذات الخطوة وفق تصريحات متطابقة،  بنوع من البهجة والسرور،  سيما أن توقيت صرف المبالغ المالية يأتي على بعد أيام من عيد الأضحى المبارك. وهو ما سيمكن البحارة من قضاء عطلة العيد التي تحتاج لمصاريف مختلفة بنوع من الأريحية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا