الوزارة ترفض تمديد فترة منع الصيد بالجر بالمنطقة المحددة في المقرر الوزاري رقم 19.10

0
Jorgesys Html test

رفضت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قطاع الصيد، طلب الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي، الداعي إلى تمديد العمل بالمقرر الوزاري رقم 19.10 الصادر بتاريخ 15 يوليوز 2019، وعبره  تمديد فترة منع مزاولة جميع أنشطة الصيد بالجر إلى غاية 20 غشت  الجاري بالمنطقة الواردة في المقرر.

وأفاد جواب الوزارة الذي يرد على مراسلة الكنفدرالية الوطنية، بأن رفض التمديد، يأتي تبعا لإستشارة المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري رأي رقم 21/07/2019INRH/DP، والذي نص على تمديد فترة منع مزاولة جميع أنشطة الصيد بالجر إلى غاية فاتح غشت 2019 فقط.

وسجلت الوثيقة الموقعة من طرف الكاتبة العامة لقطاع الصيد،  أن الوزارة لم تتوصل بأي رأي آخر، من طرف المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري،  يخص تمديد فترة منع مزاولة جميع أنشطة الصيد بالجر لمرة آخرى،  بالمنطقة المشار إليها بالمقرر الوزاري رقم 19.10 الصادر بتاريخ 15 يوليوز 2019.

وكانت  وزارة الصيد البحري قد مددت في منتصف شهر يوليوز المنصرم  فترة منع مزاولة أنشطة الصيد بالجر داخل أحد المضلعات، بمصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي إلى غاية فاتح غشت الحالي. حيث يأتي القرار إعتبارا للتوجيهات الكبرى لمخطط أليوتيس، الداعية للحفاظ على الموارد السمكية وإستغلالها بشكل مستدام .

وعدلت الوزارة في  مقررها رقم 19/10،  المادة الأولى من المقرر الوزاري  رقم 19/07 بتاريخ 13 يونيو 2019 . إذ حدد القرار  المضلعين بمجموعة من الإحداثيات الواردة في (الصورة المرفقة).

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا