اليوليجة ترسل 4 بحارة إلى مستعجلات أسفي والحادث يغضب المهنيين من إحدى المصحات الخاصة

0
Jorgesys Html test

أثار سلوك إحدى المصحات بأسفي حفيظة عدد من مهنيي الصيد الصناعي، في أعقاب رفضها استقبال ضحايا حادثة مؤلمة تعرض لها المركب المسمى “ألفين 3” صبيحة أمس الخميس.

و استنكرت فعاليات مهنية ما أسمته” استهتار المصحة بصحة البحارة، رغم وجود عقدة بينها وبين شركة التأمين يقضي بإسعاف و علاج بحارة المركب ” ألفين 3 ” المسجل بمندوبية الصيد البحري بأسفي تحت رقم:7/829.

و احتج مهنيون في بهو المصحة ، على ما تعرض له زملاؤهم من معاملة مطالبين في فورة غضبهم، بضرورة تحميل المسؤولية فيما وقع لشركة التأمين و لإدارة المصحة معا.

و كان المركب “ألفين 3 ” المعد لصيد السمك الصناعي قد شهد حادثا مؤلما، أعاد إلى الواجهة أخطار ” البوليجة” و” الكالون”، الذين سبق أن عرضا حياة البحارة للخطر في أكثر من مناسبة، و عصفت بحياة كثيرين، فضلا عن تسببهما في أضرار جسمانية و تشوهات وعاهات مستدامة، لعدد من الضحايا من بحارة الصيد الصناعي.

و انكسرت ” البوليجة” الخاصة ب “الفين3 ” حوالي الساعة الرابعة و النصف من صبيحة أمس الخميس 31 يناير الجاري، على بعد 26 ميلا شمال غربي ميناء أسفي ، ما أدى إلى انطلاق حبل ” الكالون بقوة خارقة و بسرعة قياسية، ليصيب 4 بحارة من طاقم المركب بجروح متفاوتة الخطورة.

واستدعت الإصابة البليغة، التي تعرض لها بحار خامس على مستوى الصدر و الحوض، التعجيل بنقله على متن سيارة الإسعاف التابعة للجنة المحلية لإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر ،إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

و حال وقوع الحادث تجندت كافة السلطات المينائية، لإستقبال الضحايا، فيما  هرعت خافرة “الحوز” للإنقاذ إلى عرض البحر حيث رافقت المركب إلى الميناء و هناك كانت 3 سيارات إسعاف رهن إشارة المصابين، غير أن رفض استقبالهم من طرف إحدى المصحات المتعاقد معها، بدعوى عدم توفرها على الأطر الطيبة المختصة، دفع سيارات الإسعاف إلى التعجيل بنقلهم إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا