بالصور ..بحارة الصيد التقليدي بطانطان يستفيدون من محركات ولوازم للصيد والسلامة

1
Jorgesys Html test

إستفاد مجهزو 30 قاربا ينشطون في قطاع  الصيد التقليدي بإقليم طانطان صباح اليوم من عدد من ال المحركات بمقومات تقنية مهمة ،  بالإضافة إلى مجموعة من لوازم الصيد والسلامة البحرية.

وحسب الحسن إيكا رئيس جمعية مهني الصيد التقليدي بميناء طانطان صاحبة المشروع ، فإن هذا الآورش قد خرج إلى النور، بفضل مساهمة مجموعة من المتدخلين الذين إنخرطو في إطار شراكات من أجل إنجاح المبادرة على رأسهم وزارة الصيد البحري وعمالة إقليم طانطان والمكتب الوطني للصيد البحري والقطب البحري لواد نون، إلى جانب كل من الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي وكالة الموانئ. حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أزيد من 1100000 درهم.

وأضاف الفاعل الجمعوي في قطاع الصيد التقليدي بطانطان ،  أن المشروع الذي ستليه مبادرات مشابهة في القادم من المناسبات، حيث هناك مشروع قيد الدراسة لتزويد أزيد من 40 قارب بمحركات وأدوات للصيد والسلامة ، هو يهدف في عمقه إلى عصرنة أسطول الصيد التقليدي بالمنطقة،  وتمكينه من أدوات السلامة لجعله اكثر صلابة، في التعاطي مع التغيرات المناخية، التي تعرفها سواحل الإقليم، خصوصا وأننا على أبواب إستئناف الموسم الشتوي لصد الأخطبوط يؤكد المصدر .

يذكر أن حفل توزيع المحركات على المستفيدين ، تميز بحضور العديد من الشخصيات والفاعلين بالإقليم ، يترأسها ممثل عن عمالة الإقليم، ومندوب الصيد البحري ، إلى جانب فاعلين إداريين ومهنيين فضلا عن المستفيدين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السيد الحسن اما أمثال السيد عقل نور السعيد المهنيين شغلهم الشاغل هو الدفاع على حقوق مهنيو قطاع الصيد البحري وخاصة التقليدي بمعية الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي والوزارة الوصية أيضا سلامة العنصر البشري في البحر والمحافظة على الثروة السمكية من أجل الاستدامةوتطبيق استراتيجية الصيد البحري ….

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا