بالفيديو :جنوح مركب للصيد الساحلي وعلى متنه 16 بحارا بسواحل طرفاية

0
Jorgesys Html test

جنح في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة الجمعة 26 يناير2018 مركب للصيد البحري الساحلي صنف الصيد بالجر على مقربة من مدخل ميناء طرفاية دون ان يخلف الحادث خسائر في الأرواح .

و حسب مصادر عليمة فإن مركب الصيد البحري بالجر المسمى “وردة البيضاء” كان بصدد ولوج ميناء طرفاية في الساعات الأولى من صبيحة اليوم ، عندما جنح على مقربة من مدخل ميناء طرفاية لأسباب مجهولة. و فور علمها بالوضعية الصعبة التي كان عليها المركب قبيل جنوحه بهنيهات تقول المصادر، هرعت إلى عين المكان مختلف السلطات المينائية، من مندوب الصيد البحري بطرفاية ، والدرك البحري، و الوقاية المدنية و قبطانية الميناء .

وسهر طاقم سفينة إنقاذ الأرواح البشرية “طرفاية ” و زورق الوقاية المدنية على إنقاذ الطاقم المتكون من 16بحارا ، كانوا على متن مركب “وردة البيضاء” ، كما تم تسجيل حضور عامل الإقليم شخصيا إلى عين المكان، لمتابعة تطورات الأحداث.

و تكلفت مندوبية الصيد البحري بطاقم المركب الجانح ، حيث تم إيواؤهم في أحد فنادق المدينة، في انتظار استنفاذهم لوقت راحة كافي ، قبل جلسات الاستماع إليهم في محاضر رسمية، حول ملابسات الحادث بمندوبية الصيد البحري بالمدينة.

 وحسب القراءة الأولية لظروف الحادث ، فإن ربان المركب حسب شهادات متطابقة لم يحترم الأضواء والإشارات الموجودة في المدخل، لسلك الطريق الصحيح إلى رصيف الميناء. وذلك رغم المزاعم بأن هناك تسرب للمياه، علما أن المركب تشير المصادر، قد سبق له أن ولج الميناء في مناسبتين.

 وتفيد الأخبار أن المركب كان متجها إلى ميناء العيون، من أجل استصدار ترخيص أو الفيزا لولوج مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. كما  كان ينوي الدخول إلى ميناء طرفاية من أجل الاحتماء من( المنزلة )، في ظل الظروف الجوية الخطيرة التي ع تعرفها سواحل المنطقة.

يشار أن مندوبية الصيد البحري بطرفاية ستقوم بالتحقيق في حادث الجنوح، في أفق  إعداد تقرير مفصل بدلك ، كما أن الدرك البحري من جهته سيقوم باستجواب طاقم مركب وردة البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا