بحارة أصيلة وذويهم يستفيدون من حملة طبية متعددة التخصصات

0
Jorgesys Html test

إستفاد العشرات من بحارة الصيد التقليدي وعلى مدى يومي الجمعة والسبت المنصرمين، من خدمات حملة طبیة مجانیة، نظمتها لصالحهم جمعية المحيط للصيد البحري التقليدي بأصيلة.

وھمت الخدمات الصحیة التي نظمت حسب المنظمين تحت شعار” الصحة للجميع “، تخصصات متعددة منھا الطب العام، وتحالیل البول، وتخطیط القلب، والفحص بالصدى، وتحالیل داء السكري، وقیاس ضغط الدم، إلى جانب الكشف عن مرض القصور الكلوي، إضافة إلى تصحیح البصر حيث عرفت الحملة إجراء عمليات مجانية لفائدة المرضى

وقال یوسف زقان رئیس تعاونیة المحیط للصید التقلیدي بأصیلة، أن مثل هده المبادرات الإنسانية التطوعية ، التي تضم مجموعة من الخدمات الصحية ، المتمثلة أساسا في إجراء كشوفات طبیة مجانیة لبحارة المنطقة و عائلاتھم ، هي تساهم بشكل كبير في تقريب الخدمات الطبية من جل العاملين بقطاع الصيد البحري. هؤلاء الذين هم في العادة ينشغلون بالعمل، ويتناسون صحتهم حتى وهم يعانون من أمراض وأعراض تحتاج لتدخلات طبية مستعجلة .
وأشار الفاعل الجمعوي في ذات السياق، أن المشرفين على القافلة الطبية من أطر صحية، قد عمدوا إلى توجيه بعض الحالات المرضية المستعصية إلى المستشفى الإقلیمي، بكل من مدينتي طنجة أو الدار البيضاء. وذلك بتوصیة من أطباء القافلة، بهذف إجراء عمليات ذات طابع استعجالي.

يذكر أن القافلة الطبیة المشكلة من أربعة أطباء و ممرضتين ، قد تم تنظيمها بمشاركة من المجلس الجماعي للمدينة أصيلة ، و فرقة الصيد البحري المتوسطي بطنجة ، والكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي بالمغرب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا