بحارة أكريزيم يلائمون تعاونيتهم مع مقتضيات القانون الجديد المنظم للتعاونيات

0
Jorgesys Html test

عمدت تعاونية افتاس اكريزيم التابعة للدائرة البحرية لسيدي إفني يوم الثلاثاء 10 ابريل2018 ضمن جمع عام عادي إحتضنه مقرها الكائن بذات الأفتاس ، إلى ملاءمة مقتضيات قانونها الأساسي ، مع القانون الجديد الخاص بالتعاونيات 112.12.

وجدد الجمع الذي حضر أشغاله منخرطو التعاونية، و تمثيلية مندوبية الصيد البحري و ممثل السلطة المحلية وممثل الغرفة الأطلسية الوسطى، جدد تقته في مكتب التعاونية، بإستتناء عضوين فقط شملهما التغيير. وذلك بعد المصادقة وبإجماع المنخرطين على التقريرين المالي والأدبي للتعاونية.

وتسعى عملية الملاءمة إلى نسخ أو استبدال المقتضيات النظامية، المخالفة للأحكام المنصوص عليها في القانون الأساسي، ليتماشى مع قانون 12.112، عبر إدخال ما يستلزمه من إضافات. ويمكن إنجاز هذه الملاءمة إما بتعديل النظام الأساسي القديم، أو باعتماد نظام أساسي جديد.

  ويتضمن القانون 112-12 العديد من الإجراءات الهادفة إلى تأطير القطاع التعاوني، في اتجاه ضبطه وإعطائه الطابع المهني، من خلال وضع سجل للترقيم، يوضع لدى المحاكم الابتدائية، ولدى مصالح مكتب تنمية التعاون، وتعزيز الحكامة في تدبير التعاونيات.

ويروم القانون الجديد تعزيز آليات الرقابة المالية، وتحديد شروط الانتماء إلى التعاونية، مع إحداث لجنة يعهد إليها بمهمة مراقبة تدبيرها، وتشكيل مجالس الإدارة، وانتخاب أعضاء مكتب التعاونية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا