بحارة الصيد التقليدي بالصويرة ينوهون بإنفتاح مركز التكوين البحري على تطلعاتهم المهنية

0
Jorgesys Html test

نوه بحارة الصيد التقليدي بكل من الصويرة وتفطنة وابحييبح، بالإنفتاح الغير مسبوق لمركز التأهيل المهني البحري  بالصويرة على هذه الشريحة البحرية.

ويراهن المركز على تكوين  200 بحار تقليدي هذا الموسم، ما سيمكن هؤلاء من الإرتقاء في الأداء المهني سيما بعد أن ظلت هذه الشريحة  محرومة من اﻹندماج في الصيد الساحلي.

  مصادر”البحرنيوز”أكدت أن فتح أبواب المركز برسم الموسم الدراسي الجاري، أمام بحارة الصيد التقليدي، يعتبر بمثابة خطوة جبارة في مسار رد اﻹعتبار،  إليهم بعد سنوات طويلة من التجاهل ﻷوضاعهم اﻹجتماعية والمهنية الصعبة. مشيدة بحرص المركز على ضمان تكوين صارم،  يرفع من قيمة الكفاءة واﻹنضباط المهني، في أفق تأهيل 200 من بحارة الصيد التقليدي بالصويرة ونقط التفريغ التابعة لها.

وعبر عدد من بحارة الصيد التقليدي إلتقتهم “البحرنيوز” عن إبتهاجهم لهذه الخطوة، مؤكدين على اﻷهمية البالغة لتمكينهم من دفاتر بحرية جديدة، ستتيح لهم فرص العمل على متن مراكب الصيد الساحلي،  وتسريع وتيرة التكوين في السلامة البحرية .

وكان السماح لبحارة الصيد التقليدي بولوج مراكز التأهيل البحري من أجل الحصول على إجازة (A) مطلبا أساسيا من مطالب هذه الفئة، كما شكلت اﻹستجابة له مصدر تفاؤل كبير بالمستقبل، من طرف بحارة القطاع.

يذكر أن الموسم الدراسي الحالي سجل إلتحاق حوالى 811 طالبا بحارا بمركز التأهيل المهني البحري بالصويرة،  موزعين على شعب التكوين القار في مجال تأهيل  الصيد ، والتكوين  بالتدرج،  في تخصصي الصيد والميكانيك،  ثم محاربة اﻷمية الوظيفية، واﻹرشاد البحري والسلامة واﻹنقاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا