بحارة الصيد الساحلي بمهدية يخوضون وقفة إحتجاجية ويلوحون بالمزيد من التصعيد

0
Jorgesys Html test

خاض عدد من بحارة الصيد الساحلي صنف السردين بالمهدية  صباح اليوم الاثنين 13 نونبر 2017 ٬ وقفة احتجاجية داخل ميناء المهدية احتجاجا على ما وصفوه باستمرار معاناتهم اجتماعية و الاقتصادية التي تعيق التنمية لبحارة المنطقة .

ورفع المحتجون سلسلة من الشعارات الداعية لإيجاد حلول لإنصاف البحا   في  مطالبهم، والمتمثلة حسب البيان الصادر عن جمعية الأمل لبحارة ميناء المهدية، في  التصريح بالمنتوج الذي يكفل لهم الاستفادة من خدمات التغطية الصحية و الضمان الاجتماعي و التقاعد.

وسجل نص البيان الذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه، أن حصة بحارة المنطقة أصبحت تتحمل الكثير من المصاريف الغير الشرعية والتي أضحت عبئا عليهم ، إذ تتقل كاهلهم تسجل الوثيقة، منبهة في ذات السياق الإدارة الوصية، إلى ما وصفته بالتلاعب الذي يطال أثمنة البيع داخل المعلمة التجارية والاقتصادية بالمنطقة.

وقال فؤاد بوؤدينة رئيس جمعية الأمل لبحارة ميناء المهدية في تصريح هاتفي للبحرنيوز، ان الوقفة الاحتجاجية، سلكت مسارا مغايرا بعدما عارضت فئة البحارة  إقحام أسمائهم ضمن احتجاجات تخدم مصالح المجهزين، و المتمثلة حسب الفاعل الجمعوي في ولوج شاحنات محملة بالمصطادات السمكية الغير معروفة وجهتها، لميناء المهدية، سيما ان هدا المطلب يضيف بوؤدينة، بعيد كل البعد عن مطالب بحارة المنطقة.

ومن المنتظر أن تحتضن  دار الشباب بمهدية يشير البلاغ لقاء سيتم تخصيصه لتدارس التحديات التي يعرفها قطاع الصيد الساحلي بالمنطقة في افق تجميع مختلف مطالب الشغيلة البحرية في ملف مطلبي وترتيب الأولويات التي سيتم الترافع عنها لدى المصالح المختصة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا