بحارة بني إنصار يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات

1
Jorgesys Html test

استفاد 305 من مهنيي قطاع الصيد البحري و ذويهم بمدينة بني أنصار بإقليم الناظور  أمس الخميس 6 ابريل 2017 ، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت لصالحهم بمقر الجمعية العصرية لمركب الصيد البحري.

و تتكون القافلة الطبية التي نظمت من طرف ” المبادرة الوطنية للفحوصات الأولية بشراكة مع ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية فرع الناظور”، من مجموعة من الأطباء، إذ قامت بتوفير فحوصات دقيقة، و تزويد ضعاف البصر من المهنيين العاملين ببني انصار بنظارات  طبية ، كما عملت على توفير فضاء مجهز لاستقبال الوافدين من مهنيي قطاع الصيد البحري وذويهم طوال أمس الخميس.

وحسب ميمون الرايس عضو الغرفة المتوسطية ورئيس ملحقة الغرفة بالناظور ، فإن الفحوصات الطبية شملت، عدة تخصصات، منها الطب العام و الكشف عن نسبة السكر في الدم و قياس الضغط الدموي و نسبة السكر في البول، فضلا عن قياس البروتين في البول و القصور الكلوي، بالإضافة إلى قياس الحموضة في البول و الكولسترول، و كذا قياس نسبة الأكسجين في الدم، إلى جانب الصورة البيانية الكهربائية للقلب و الفحص بالصدى أو الموجات فوق الصوت.

و في سياق متصل أكد رئيس الملحقة ،  ذات المصادر في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، أن الحملة الطبية ساهمت بشكل جلي في خلق جو الاطمئنان في نفوس مهني الصيد البحري، وتحسيسهم بكونهم عنصرا أساسي للتنمية بالمنطقة، حيث من المنتظر أن يتم تمكين بعض المرضى من إجراء عمليات جراحية بمستشفى الحسني بالناظور ، بعد استكمال الحملة الطبية جولتها بالمناطق المجاورة .

ولقيت المبادرة التي اشرف عليها أطباء و دكاترة متخصصون استحسانا من قبل المستفيدين من خدماتها، خصوصا الفئات الهشّة والمعوزة، هؤلاء الذين طالبو  بإعادة تنظيم مثل هذه المبادرات التي تخدم المصلحة العامة لمهني الصيد و دويهم بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا