بحار يقاضي ربان صيد بسبب الواتساب والصيد الغير قانوني

2
Jorgesys Html test

 طرق بحار في الصيد الساحلي باب القضاء بعد تلقيه حسب تعبيره، سيلا من السباب و الشتم كاله إليه أحد الربابنة في اتصال خاص بينهما على الواتساب، معززا شكواه بشريط يتضمن تفاصيل السب والشتم بصوت المشتكى به، سيما بعد تعميم الأوديوهات على مجموعات للبحارة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال أرحبى الطرف المشتكي في تصريح  للبحرنيوز، أن الأمور اتخذت منحا خطيرا عندما بدأ الربان و بعض من حاشيته في التحامل عليه و توعده بالتصفية، ما اضطره، إلى رفع دعوى قضائية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير.

وبدأت تفاصيل هذه القضية حسب مصادر مهنية، عندما وجه الطرف المشتكي في وقت سابق اتهامات إلى ربابنة بعض مراكب الصيد الساحلي، بتهريب كميات كبيرة من الأسماك. و هو الاتهام الذي رأى فيه الربان الطرف المشتكى به، أنه المعني به، لتتطور الأمور إلى سب و شتم ووعيد كما توتقها المكالمة التي أجريت بين الطرفين، والتي تم نشرها في مجموعات للبحارة على الواتساب ، كما تم إرسالها إلى مناديب الصيد البحري و الكاتبة العامة للوزارة، وفق ما أكده أرحبي، ليجد الخلاف طريقه إلى القضاء.

من جانبه أفاد الربان المشتكى به، أن الاتصالات كانت شخصية بين الطرفين على الخاص، بعد أن شعر بأنه المقصود بإتهامات البحار في مجموعة من التسجيلات الصوتية التي يحتفظ بها عند الاقتضاء، مشيرا أن الحالة الهستيرية التي كان عليها، تعود لخطورة التهم التي وجهت إليه، من قبيل التهرب من التصريح بالمصطادات، ما جعله يفقد صوابه و ينجرف بتلك الطريقة.

يشار أن بعض الجهات المهنية قد عملت على التدخل بخيط ابيض بين الطرفين للملمة القضية، ووضع حد للمشكلة، عبر  دفعهما إلى التسامح فيما بينهمyd، قبل أن يتطور الملف قضائيا، حيث  لازالت المساعي  متواصلة في هذا الإتجاه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. الرأي والرأي الاخر غير موجود
    واصلا لا يمكن الكتابة او نشر خبر عن قضية مازال التحقيق فيه من لدن ضباط الشرطة القضائية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا